صحة دبي تنظم مبادرة للتوعية بمخاطر التعرض للشمس

تنظم هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومؤسسة نور دبي خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر الجاري مبادرة اجتماعية ضمن حملة "الظهيرة" لتوعية العمال بمختلف مواقعهم بمخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وقالت رئيس قسم برامج خدمات صحة المجتمع بهيئة الصحة بدبي الدكتورة شمسة عبد الله بن حماد ، إن الحملة تهدف إلى دعم العمال من مختلف النواحي النفسية والإجتماعية والصحية ومساعدتهم في التعرف على الطرق الصحيحة للوقاية من أشعة الشمس المرتفعة لتفادي آثارها السلبية على الصحة العامة.

وأوضحت أن الحملة ستتضمن سلسلة من المحاضرات باللغة الهندية "الأوردو" حول الإنهاك الحراري والإسعافات الأولية والحفاظ على صحة وسلامة العيون وجلسات الدعم النفسي للعمال إضافة إلى الفحوصات المجانية لقياس الطول والوزن ومستوى الضغط والسكر في الدم وفحص العيون وتقديم النصائح والإرشادات والإستشارات الطبية المجانية للحفاظ على صحة وسلامة العيون وحمايتها من أشعة الشمس لافتة إلى الدور الذي ستقوم به شركة "كارس" للأجرة من خلال توفير أخصائي نفسي لتقديم الدعم النفسي للعمال.

وذكرت أن الحملة التي سيشارك بها فريق متخصص يضم كوادر طبية وتمريضية وأخصائية إجتماعية من قسم برامج خدمات صحة المجتمع وإدارة المراكز الصحية ستتضمن توزيع المشروبات والسوائل على العمال وتوزيع الكتيبات والنشرات التوعوية الخاصة بكيفية الوقاية من ارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس.

وأضافت الدكتورة شمسة  أن الحملة ستتضمن يوم تطوع مع العمال بمشاركة 30 متطوعا من فريق "نشامى الإمارات" التطوعي يوم الثلاثاء المقبل لمساعدة العمل في مواقع العمل حسب طبيعة المهن التي يقومون بها إضافة إلى تخصيص اليوم الأخير للحملة كيوم إنساني للعمال يتم خلاله تقديم خدمات الحلاقة المجانية للعمال في أماكن سكناهم .

تويتر