«مبادرة حمدان بن محمد» تجري فحوص الأسنان لـ 700 عامل

كشفت كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان أمس، عن البيانات الأولية لفحوص الأسنان التي تجريها للعمال في إطار مبادرة حمدان بن محمد للعناية بصحة الفم والأسنان، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في مايو الماضي. وتستند البيانات إلى إتمام 14 جلسة فحص شملت 700 عامل خلال الفترة من مايو ولغاية 31 يوليو 2015، علماً بأن المرحلة الأولى من المبادرة ستختتم بحلول نهاية العام الجاري، ويتمثل هدفها في إجراء الفحوص وتقديم العلاجات اللازمة لأكثر من 2000 عامل.

وتقام المبادرة بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي وعيادة دبي للأسنان، التي تنضوي تحت مظلة كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان التي توفر عيادات متخصصة تغطي مختلف أمراض الأسنان واللثة.

وبحسب البيانات السريرية التي تم جمعها بعد معاينة 700 عامل خضعوا للفحوص تمت إحالة معظم الحالات - أو ما يقارب 500 عامل - لأخصائيي صحة الفم والأسنان من أجل إجراء عمليات التنظيف الشاملة لإزالة الترسبات الجيرية والبكتيريا المتراكمة على الأسنان، إلى جانب الاستماع إلى مجموعة من النصائح المتعلقة بأفضل الطرق فعالية للعناية بصحة الأسنان وأنسجة اللثة. وبعد إجراء الفحوص تم تشخيص أكثر من 350 عاملاً بتسوس الأسنان ممن يحتاجون إلى حشوات بينما تم تشخيص 100 عامل بنخر يمتد إلى عصب السن، ما يتطلب علاج لب الأسنان لديهم.

تويتر