عقدت اجتماعاً بالتزامن مع قرب العودة إلى المدارس

«العيادة الذكية» تؤكد أهمية الغذاء الصحي للطلبة

أطباء العيادة الذكية دعوا أولياء الأمور إلى التأكد من أخذ أبنائهم جميع التطعيمات الضرورية. وام

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس، أهمية الغذاء الصحي للطلبة، وممارسة النشاط الرياضي، وأخذ التطعيمات اللازمة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة، وذلك بالتزامن مع قرب العودة إلى المدارس الأسبوع المقبل.

وشارك في العيادة الذكية أخصائية طب الأسرة مدير الشؤون الطبية في مركز البرشاء الصحي، الدكتورة ندى الملا، وأخصائي أول طب الأسرة والمجتمع مساعد رئيس شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية، الدكتور حامد يحيى حسين، وأخصائي الصحة العامة بقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور وليد الفيصل، ورئيسة قسم التغذية بمركز المزهر الصحي بقطاع الرعاية الصحية الأولية، آسيا الزرعوني.

ودعا أطباء العيادة الذكية أولياء الأمور إلى التأكد من أخذ أبنائهم جميع التطعيمات الضرورية. وقدم الأطباء خلال العيادة النصائح الخاصة بالعودة إلى المدارس، وأهمية ممارسة الطلبة للنشاط البدني، ومكونات الوجبات الغذائية الصحية للطلبة، ووزن الحقيبة المدرسية وتأثيرها في جسم الطالب، واللقاحات والتطعيمات، وأهمية غرس العادات الصحية بين طلاب المدارس، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطلبة وأولياء الأمور، مؤكدين أهمية ممارسة النشاط البدني، وكيفية اتباع نمط صحي سليم، لتفادي الإصابة ببعض أمراض العصر، كالضغط والسمنة والسكري.

تويتر