70 % ارتفاعاً في نسبة الخدمات الطبية المقدمة إلى مرضى الكلى

إنجاز بناء مركز «توام» لغسيل الكلى

52 % نسبة المستفيدين من خدمات الغسيل الكلوي من غير حاملي بطاقة «ثقة». من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) الانتهاء من الأعمال الإنشائية في مشروع مركز توام لغسيل الكلى، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة).

وقال المدير التنفيذي لدائرة العمليات في «صحة»، المهندس محمد حسن الزعابي، إن الشركة تحرص على تقديم رعاية صحية عالية الجودة إلى أفراد المجتمع في أماكن وجودهم، إذ تعتمد «صحة» استراتيجية دولية للرعاية الصحية، من خلال الاستفادة من شبكة المستشفيات والعيادات الشاملة التابعة لها، والمنتشرة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي. وأضاف أنه جارٍ العمل على الانتهاء من جميع المراكز والمنشآت الخاصة بغسيل الكلى، لتصل الزيادة في عدد الوحدات إلى نسبة تفوق 200%، لتقديم الرعاية الطبية إلى حالات مرضى الكلى في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية الإجمالية الحالية لمراكز الغسيل الكلوي في «صحة» وصلت إلى 204 وحدات، لترفع نسبة الخدمات الطبية المقدمة إلى مرضى الكلى إلى 70%.

وأكد المدير التنفيذي لدائرة العمليات في «صحة»، المهندس محمد حسن الزعابي، أن «صحة لخدمات الغسيل الكلوي» قدمت 118 ألفاً و111 جلسة غسيل كلوي، خلال العام الماضي، في مختلف مراكزها، وبلغت نسبة المستفيدين من خدمات الغسيل الكلوي من غير حاملي بطاقة «ثقة» 52%، والباقي لحاملي البطاقة.

 

تويتر