البرنامج يوفر لـ 130 ألف مواطن مجموعة واسعة من الخدمات الطبية

بدء تطبيق «سعادة للتأمين الصحي»

بدأت هيئة الصحة بدبي تشغيل برنامجها الجديد «سعادة للتأمين الصحي»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رسمياً، أخيراً، فيما أكدت شركة «نكستكير»، التي توفر خدمات إدارة التأمين الصحي، أنها تضع خبرتها وابتكاراتها الخاصة في خدمة الهيئة.

وتساعد تقنيات «نكستكير» على إنجاز أكثر من 3500 معاملة تسجيل يومياً، لتسهل العملية، بعيداً عن استخدام بطاقات التأمين، وذلك عبر اعتماد بطاقات الهوية الإماراتية، كما يمكن للمواطنين في دبي تحميل أحد تطبيقات الهواتف الذكية أو زيارة موقع «سعادة» الإلكتروني لحجز موعد للتسجيل.

ويتيح البرنامج لنحو 130 ألف مواطن بدبي، ممن لا يستفيدون حالياً من أي برنامج تأمين صحي، إمكانية الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الطبية لمزودي الرعاية الصحية عبر برنامج تأمين صحي تموله الحكومة.

وتتسم عملية التسجيل في البرنامج بالسرعة والوضوح، حيث يحتاج العميل إلى تفاصيل عن الهوية الوطنية الإماراتية، وصورة عن دفتر العائلة فقط، فيما من المتوقع أن يبادر نحو 20 ألف شخص للتسجيل أسبوعياً.

وأعرب الرئيس التنفيذي لدى «نكستكير»، كريستيان غريغوروفيتش، عن فخر الشركة كونها شريك التكنولوجيا والإدارة لبرنامج «سعادة» الذي أطلقته الهيئة، حيث تقدم الشركة حلولاً تكنولوجية مبتكرة لتعزيز وضوح هذه العملية، والوصول إلى شبكة واسعة من مزودي خدمات الرعاية الصحية الخاصة، وبأفضل طريقة ممكنة. وأوضح أن «بوابة بلس» التي طورتها الشركة تتيح لموفري خدمات الرعاية الصحية قدرة التحقق الفوري من المستفيدين من البرنامج، والحصول على طلبات تراخيص إلكترونية، والاطلاع على تاريخ المطالبات.

من جهته، قال مدير شؤون الأعمال لدى الشركة، أندريه داوود: «تأكدنا من حسن سير عملية التسجيل والعلاج دون أي عراقيل، ونحن مسؤولون عن ابتكار نظام ذكي يتتبع ويراقب المطالبات».

وأضاف أن «هيئة الصحة بدبي بادرت بتطبيق خدمة رعاية صحية وقائية وذكية، لتكون جزءاً من النظام، ونحن ندعم ذلك بأداء وظيفي مميز، مثل التحقق من مسؤولية المستفيدين عن انتشار الأمراض المزمنة».

تويتر