شركة خاصة نظمت حملة في «البراحة» و«الواحة سنتر»

100 متبرّع بالدم استجابة لـ «دمي لوطني»

الحملة شهدت تجاوباً من موظفي الشركة. الإمارات اليوم

نظّمت شركة خاصة في دبي حملة للتبرع بالدم، استجابة لمبادرة «دمي لوطني»، وتزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.

وقال المسؤول في شركة «ثري إم»، روبرتو ترافيللا، إن الحملة أقيمت على مدار ثلاثة أيام في مستشفى البراحة، وفي مركز الواحة سنتر في دبي، واستقبلت ما يزيد على 100 متبرع بالدم.

وأوضح أن المتبرعين كانوا من موظفي الشركة، إلى جانب عدد كبير من المتسوقين والمارّة في المنطقتين اللتين أقيمت فيهما الحملة الإنسانية.

وأضاف أنه تم تنظيم الحملة تحت شعار «أشكرك لإنقاذ حياتي»، وهو الشعار الذي وضعته منظمة الصحة العالمية للاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم لهذا العام.

وأوضح ترافيللا، أن الشركة وفرت سيارة طبية مجهزة للتبرع بالدم، ودعت الموظفين والمتسوقين للتبرع بالدم، للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى، ومصابي الثلاسيميا، وحالات إصابة الحوادث في المستشفيات الحكومية والخاصة.

وتابع أن الحملة تكتسب أهمية كبرى، لمنع ما يعرف بـ«العجز الصيفي لمخزون الدم»، إذ يقل عدد الأشخاص الذين يتبرعون بالدم، بسبب قضاء إجازة الصيف في الخارج، أو بسبب الصيام في شهر رمضان المبارك.

وتابع أن منظمة الصحة العالمية تحرص على دعوة القادرين صحياً للتبرع بالدم، لينقذوا المرضى من خلال تبرعهم بالدم، إلى جانب تشجيع المزيد من الأشخاص على التبرع بالدم طواعية وبشكل منتظم، وتماشياً مع هذا الشعار، أصدرت شركة «نيكست كير»، التابعة لشركة «ثري إم» ضمادات تحمل كلمة «تبرع»، احتفالاً بالذين يسهمون في إنقاذ أرواح الآخرين من خلال تبرعهم بالدم.

ولفت ترافيللا، إلى أن «كثيراً من الأشخاص يعانون عدم القدرة على الحصول على الدم في الوقت المناسب، في حالة وقوع حادث أو اعتلال الصحة، بسبب عدم توافر الدم، وهدفنا من خلال هذه الحملة رفع مستوى الوعي بين المواطنين والمقيمين في الدولة، بالفوائد الصحية للتبرع بالدم، للمتبرع وللشخص المستفيد من التبرع».

وأضاف «ننظم حملة التبرع بالدم في دبي للسنة الرابعة على التوالي، وكثير من المتبرعين خصوصاً الشباب، أقبلوا بقوة على الفعالية».

وأشار إلى أن تنظيم الحملة يأتي استجابة لدعوة منظمي حملة «دمي لوطني»، الذين حثوا القطاع الخاص على تنظيم حملات للتبرع بالدم، ودعوة الموظفين إلى المشاركة فيها بالتبرع بالدم، لتوجه هذه التبرعات إلى مرضى الثلاسيميا، الذين يحتاجون إلى وحدات الدم بصورة شهرية للبقاء على قيد الحياة، إلى جانب مصابي السرطان والأمراض المزمنة، والحالات الخاضعة لعمليات جراحية في المستشفيات.

تويتر