تستقبل 400 عامل شهرياً في 28 عيادة متخصصة

«مبادرة حمدان بن محمد» تعالج العمال دون سقف للنفقات

صورة

أفاد منظمو مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد لفحص العمال صحياً، أن المبادرة توفر العلاج لمرضى الأسنان من العمال، دون سقف محدد لكلفة العلاج.

وذكروا أن عيادة دبي لطب الأسنان في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، تستقبل المرضى من العمال، وتقدم لهم خدمات فحص وتركيب الأسنان، وجراحة الفم، وعلاج اللثة والجذور.

البلوشي يوزع معقماً على العمال

حرص العالم الإماراتي الصغير، أديب البلوشي، على التواجد بين العمال في اليوم الأول من المبادرة، تعبيراً عن التقدير لجهودهم في البناء والتنمية.

وتولى البلوشي توزيع كميات كبيرة من منتج «فوت كوول» على العمال، وهو منتج لتعقيم الأقدام، تبرعت به شركة «ميكروسيف كير» الأميركية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور وليد يوسف، إن منتج «فووت كول» يعالج تشققات أقدام العمال، خصوصاً أنهم معرضون للوقوف وقتاً طويلاً، إلى جانب القضاء على الرائحة غير المقبولة في القدم والقضاء على الفطريات، ومنح القدم الأكسجين، ما ينشط الدورة الدموية في الأقدام.

وقالوا لـ«الإمارات اليوم» إن المبادرة وفرت 28 عيادة متخصصة في طب الأسنان لاستقبال المرضى، ومن المقرر زيادة عددها إلى 65 عيادة مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات العالمية في هذا المجال، لافتين الى أن «الخدمات الطبية التي تستهدف العمال، من خلال المبادرة، يقدمها 16 طبيباً من اعضاء هيئة التدريس في الكلية، و61 طبيباً مقيماً، إلى جانب أخصائيين في تنظيف الأسنان وصحة الفم».

وفي التفاصيل، ذكر المدير التنفيذي للتعليم في مدينة دبي الطبية، الدكتور عامر الشريف، أن المبادرة بدأت باستقبال 50 عاملاً في يومها الأول، ومن المقرر أن تستقبل العمال على مدار يومين اسبوعياً في عيادة دبي لطب الأسنان، التابعة لكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان في مدينة دبي الطبية.

وأوضح أن استقبال العمال في العيادة هو الخيار الأمثل لتوافر الأجهزة والمعدات الطبية، خصوصاً أجهزة الأشعة.

وأفاد بأنه سيتم، بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، تحديد مواعيد لزيارة العمال في مقار سكنهم، لإجراء الفحوص الطبية، ثم نقل المرضى للعلاج في العيادة في مدينة دبي الطبية، لافتاً الى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وفرت مركبات متطورة لنقل العمال الى العيادة.

من جانبها، قالت مديرة العمليات الإكلينيكية في الكلية، الدكتورة خولة بلهول، إن عيادة دبي لطب الأسنان وضعت برنامجاً لاستقبال عمال الإنشاءات المستفيدين من مبادرة حمدان بن محمد الإنسانية لعلاج أمراض الأسنان، يقوم على استقبال ما بين 300 و400 عامل شهرياً.

وأفادت بأن الأطباء العاملين في العيادات يجرون الفحوص الطبية لكل عامل، ويحددون الأمراض التي يعانيها، في حال وجدت، لتبدأ مرحلة العلاج.

وأشارت الى أن «كل عامل سيحصل على الخدمات العلاجية التي يحتاج إليها دون النظر الى كلفة العلاج، ودون تحديد عدد للزيارات».

وأشارت بلهول الى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة عيادات طب الأسنان لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى. فيما قالت مستشار العلاقات العامة والتواصل في الكلية، عائشة الكندي، إن «عيادة دبي لطب الأسنان ستقدم كل الخدمات العلاجية للمريض، وتضع له برنامج علاج متكامل قد يستغرق وقتاً طويلاً حسب الحالة المرضية».

وكان منظمو المبادرة أعلنوا أن المرحلة الأولى من المبادرة تستمر حتى نهاية العام الجاري، وتستهدف هذه المرحلة اجراء فحوص سريرية وعلاجات للأسنان لما يزيد على 2000 عامل.

وأكدوا أن العدد المستهدف من المبادرة في مراحلها اللاحقة غير محدود، وقد يغطي العمال العاملين في الإمارة.

وتابعوا: «طموحنا أن تغطي المبادرة كل محتاج لخدمات طب الأسنان، ونستهدف في البداية فئة عمال البناء، ولاحقاً الفئات المساندة وغيرها». ودعا المنظمون الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الى التفاعل مع الحملة، ودعمها لتحقيق هدفها الإنساني.

تويتر