لتعزيز الالتزام بتطبيق معايير جودة الخدمات الصحية

«صحة دبي» تطلق مبادرة للتفتيش على المنشآت الصحية

المبادرة تهدف إلى التوعية المستمرة بمعايير الجودة واللوائح والتشريعات الناظمة للعمل الصحي بدبي. تصوير: باتريك كاستيلو

أطلقت هيئة الصحة في دبي، أمس، مبادرة «وياك» للتفتيش على المنشآت الصحية، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الالتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية في تقديم الخدمات الصحية في الإمارة.

وأكدت مديرة إدارة التنظيم الصحي في الهيئة، الدكتورة ليلى المرزوقي، أهمية المبادرة التي ستنظم الهيئة من خلالها زيارات تفتيشية تطويرية للمنشآت الصحية، لنشر الوعي بمبادئ الجودة والتوجيه والتوعية المستمرة باللوائح والتشريعات الناظمة للعمل الصحي في دبي.

وقالت إن الرقابة على المنشآت الصحية تعكس حرص الهيئة على توجيهها لتحسين نتائج البرامج العلاجية، ورفع مستوى رضا المتعاملين وضمان تطبيق الممارسات الآمنة والفعالة في الخدمات الصحية.

ونوهت المرزوقي بسعي الهيئة لتعزيز كفاءة العمل في القطاع الطبي الخاص ورفع مستوى الأداء، تماشياً مع التزام الإمارة بقيم الكفاءة.

وأوضحت أن جهود الهيئة تعزز التعاون مع المنشآت الصحية الخاصة، مشيرة الى أن المبادرة تسعى لتطوير ورفع جودة الخدمات الصحية، من خلال الالتزام بالقوانين والإجراءات والمعايير التنظيمية.

وتابعت المرزوقي أن الهيئة تشرف على أكثر من 2875 منشأة صحية، يعمل فيها 31 ألفاً و800 شخص، لافتة إلى الزيادة المستمرة في عدد الأفراد والمنشآت الصحية بسبب الاهتمام الحكومي بتوفير بيئة استثمارية جاذبة وتهيئة مناخ ملائم لمزاولة المهنة، وفق أحدث الممارسات العالمية.

تويتر