بسبب تصدّع بعض أجزاء المبنى

الصيانة تؤجل افتتاح مركز شوكة الصحي

مركز شوكة يعاني تصدع بعض جدرانه. الإمارات اليوم

كشف مصدر طبي في إمارة رأس الخيمة عن تعذر افتتاح مركز شوكة الصحي منذ بداية العام الجاري، أمام المرضى والمراجعين، إثر تصدع بعض أجزاء المبنى.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه تم تعيين 11 موظفاً من الكادر الإداري والفني والتمريض في المركز الصحي، منذ بداية العامة الجاري، كما تم توفير الأجهزة الطبية اللازمة تمهيداً للافتتاح أمام المرضى والمراجعين، إلا أن تصدع أجزاء من المبنى أدى إلى تأجيل الافتتاح إلى أجل غير مسمى.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة الصحة ومنطقة رأس الخيمة الطبية من أجل إجراء الصيانة اللازمة للمركز خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لافتتاحه رسمياً أمام المرضى والمراجعين.

وأشار المصدر إلى أن المركز يقدم خدمات طبية لخمس مناطق سكنية، من سكان وادي الشوكة وأبوجرد، والحناة، والمصيلى، والحمر، وبراق، جنوب إمارة رأس الخيمة. ويضم المركز العديد من التجهيزات الفنية والطبية، ويتكون من مبنى رئيس للعيادة الصحية على مساحة 1400 متر مربع، إضافة الى مبنى الخدمات على مساحة 52 متراً مربعاً، كما تشمل الأعمال الخارجية للمشروع موقفاً للسيارات، ومناطق تشجير.

وفي ما يتعلق بمركز الجير للرعاية الصحية الأولية، أوضح المصدر الطبي، أن المنطقة الطبية ستتسلم المبنى في يوليو المقبل، وسيتم تشغيله تجريبياً، على أن يتم استقبال المرضى والمراجعين في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه يعد من أكبر المراكز الصحية في إمارة رأس الخيمة الطبية، إذ يتكون المبنى من طابق أرضي، ويحتوي على 22 غرفة وعيادة طبية، وتستوعب الساحة الخارجية للمركز أكثر من 90 موقفاً للسيارات.

تويتر