«صحية الوطني» تنفي ما نشر حول «قص المعدة»

«اللجنة» أكدت أن التقرير لم يأخذ صياغته النهائية بعد. من المصدر

تطرقت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها، أمس، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سالم بالركاض العامري، إلى تناول صحيفة محلية، أمس، تقرير اللجنة وتوصياتها التي لم تعتمد بعد.

وكانت الصحيفة قد نشرت خبراً بعنوان: «صحية الوطني» تطالب بتشديد الرقابة على عمليات قص المعدة، استندت فيه إلى تقرير اللجنة وتوصياتها.

وذكرت اللجنة أنها اطلعت، خلال الاجتماع، على مسودة تقريرها حول «موضوع سياسة وزارة الصحة»، وناقشته، وأدخلت عليه تعديلات، على أن تعيد صياغة بعض التوصيات لاعتمادها في وقت لاحق، مشيرة إلى أن التقرير لم يأخذ صياغته النهائية بعد.

وأكد العامري أن «الخبر الذي نشرته الصحيفة تضمن معلومات غير صحيحة وغير دقيقة، كون اللجنة لم تعتمد تقريرها بصيغته النهائية، وهي في مرحلة مناقشة توصياتها وتحديثها، وإعادة صياغتها، ومراجعة جميع المعلومات والأرقام التي يتضمنها، تمهيداً لرفعه إلى المجلس بعد أن تعتمده اللجنة».

وقال إن اللجنة حريصة، خلال مناقشة هذا الموضوع الذي يتناول قطاعاً حيوياً في الدولة، على مراجعته، ليتم التأكد من جميع المعلومات والأرقام التي يتضمنها، والتوصيات التي تتفق عليها اللجنة، والتي عادة ما تخضع للتعديل والحذف وإعادة الصياغة، للتوصل إلى أفضل النتائج والتوصيات.

وأشار العامري إلى أن اللجنة لم تتفق إلا على توصية واحدة من بين التوصيات التي تقوم بمناقشتها والاتفاق عليها، مستغرباً أن يتم تناول التقرير وهو في مرحلة المناقشة والإعداد.

 

تويتر