"صحة الوطني":المعلومات والأرقام التي نشرتها صحيفة محلية بشأن توصياتها غير دقيقة

سالم بالركاض العامري : رئيس اللجنة البرلمانية

نفى رئيس لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي، سالم بالركاض العامري، خبراً نشرته صحيفة محلية، اليوم، بشأن تقرير اللجنة وتوصياتها، مشيراً إلى أن المعلومات والأرقام غير دقيقة.

وتفصيلاً، اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الخامس عشر من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر الذي عقدته اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة سالم بالركاض العامري على مسودة تقريرها حول" موضوع سياسة وزارة الصحة".

وناقشت اللجنة مسودة التقرير وأدخلت عليه بعض تعديلاتها على أن تقوم بإعادة صياغة بعض التوصيات لاعتمادها في وقت لاحق.

وتطرقت اللجنة خلال اجتماعها إلى ما نشرته صحيفة محلية، اليوم، في خبر لها تناول تقرير اللجنة وتوصياتها التي لم يتم اعتمادها بعد بشأن هذا الموضوع، واستند إلى أرقام حول القطاع الصحي في الدولة.

وقال سالم بالركاض العامري أن الخبر الذي نشرته الصحيفة تضمن معلومات غير صحيحة وغير دقيقة، كون اللجنة لم تعتمد تقريرها بصيغته النهائية، وهي في مرحلة مناقشة توصياتها وتحديثها وإعادة صياغتها ومراجعة جميع المعلومات والأرقام التي يتضمنها تقريرها الذي سيتم رفعه إلى المجلس بعد أن تعتمده اللجنة.

وأضاف العامري أن اللجنة حريصة خلال مناقشة هذا الموضوع الذي يتناول قطاعاً حيوياً في الدولة على مراجعته ليتم التأكد من جميع المعلومات والأرقام التي يتضمنها والتوصيات التي تتفق عليها اللجنة والتي عادة ما تخضع للتعديل والحذف وإعادة الصياغة للتوصل إلى أفضل النتائج والتوصيات.

وأشار إلى أن اللجنة لم تتفق إلا على توصية واحدة من بين التوصيات التي تقوم بمناقشتها والاتفاق عليها، مستغرباً أن يتم تناول التقرير وهو في مرحلة المناقشة والإعداد.

وكانت صحيفة محلية نشرت، اليوم، خبراً بشان مطالبة لجنة الصحة تشديد الرقابة على عمليات قص المعدة، استندت فيه إلى تقرير اللجنة وتوصياتها.

تويتر