كرّمت 106 منشآت صحية حاصلة على الاعتماد

«صحة دبي»: 80% من المستشفيات الخاصة معتمدة دولياً

حفل التكريم جاء لتحفيز المؤسسات الصحية بدبي على الارتقاء بمستوى خدماتها. من المصدر

أفاد مدير عام هيئة الصحة بدبي، المهندس عيسى الميدور، بأن أكثر من 80% من مستشفيات القطاع الخاص في دبي تمكنت من الحصول على الاعتماد الدولي، في حين أن النسبة المتبقية هي في مرحلة الإعداد للاعتماد الدولي.
جاء ذلك خلال تكريم الهيئة أمس، 106 منشآت صحية حاصلة على الاعتماد الدولي في القطاع الطبي الخاص بدبي، ضمن جهودها الرامية إلى تحفيز وتشجيع المؤسسات الصحية بدبي للارتقاء بمستوى ونوعية خدماتها المقدمة لأفراد المجتمع. وأشار الميدور إلى ان أكثر من 50% من المختبرات الطبية بدبي معتمدة دولياً، من بينها 88% مختبرات قائمة بذاتها، إضافة إلى عدد من العيادات الطبية الخاصة التي حصلت على الاعتماد بشكل طوعي، وهو الأمر الذي يعكس مدى التزام هذه المؤسسات بالمتطلبات والشروط الخاصة بالتراخيص الطبية في إمارة دبي، وبتقديم بخدمات صحية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.
وأوضح مدير عام هيئة الصحة بدبي الاهتمام الذي توليه الهيئة لدعم وتشجيع المنشآت الصحية في الإمارة للحصول على الاعتماد الدولي من قبل إحدى المنظمات المعتمدة والمعترف بها عالمياً، التي يصل عددها أكثر من 20 جهة عالمية، تمنح هذا الاعتماد في كندا وأستراليا والهند وماليزيا وهولندا والدنمارك ونيوزيلاندا وغيرها. وقال الميدور إن توفير هذه الخيارات أمام المنشآت الصحية بدبي، يأتي ضمن تسهيلات حكومة دبي لتمكين المنشآت من الحصول على الاعتماد الدولي، مؤكداً دور القطاع الطبي الخاص في النهوض بمستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

 

تويتر