بينهم 261 طبيباً و536 ممرضاً

«صحة دبي» تستقطب 1400 موظف العام الماضي

مريم عبدالله بن صبيح : مديرة إدارة الموارد البشرية في الهيئة

استقطبت هيئة الصحة في دبي 1410 موظفين، للعمل بالقطاعات والمستشفيات كافة التابعة لها، خلال العام الماضي، بينهم 261 طبيباً بمختلف التخصصات الطبية، و536 ممرضاً، و259 للمهن الطبية المساندة، و328 إدارياً.

وقالت مديرة إدارة الموارد البشرية في الهيئة، مريم عبدالله بن صبيح، إن الهيئة حريصة على تغطية معظم احتياجاتها من الموارد البشرية، خصوصاً من المهن الطبية، في ظل التوسع الملموس في المشروعات الصحية التي تتبناها الهيئة حالياً، لتلبية احتياجات السكان المتزايدة من الخدمات الصحية، ومواكبة التوسعات العمرانية المتوقعة في الإمارة.

وأوضحت أن الهيئة تمكنت من تغطية أكثر من 95% من احتياجاتها، من الممرضين، والمهن الطبية المساندة الأخرى، التي تعد العمود الفقري للمؤسسات الصحية، وماضية في استقطاب المزيد من الكفاءات البشرية، للحفاظ على المستوى المتميز من الخدمات الصحية المقدمة للمتعاملين، بمختلف مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية.

وأشارت بن صبيح إلى أن استراتيجية الهيئة في التوظيف تنسجم وتتناغم مع نهج وتوجهات القيادة في استقطاب الكفاءات المواطنة، وتوفير البيئة الجاذبة والمبدعة والمحفزة للعمل والابتكار، مشيرة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة للعنصر المواطن، والاستثمار فيه كركيزة أساسية ومستمرة للتطوير والتحديث وديمومة البرنامج الصحي في الإمارة بشكل خاص، والدولة بشكل عام، وفقاً للمعايير العالمية في هذا المجال.

وأضافت أن التحديات التي تواجه الهيئة كغيرها من المؤسسات الأخرى في استقطاب الكفاءات الطبية المتميزة والحفاظ عليها، في ظل النمو المتسارع للقطاع الطبي، والتنافس الايجابي بين المؤسسات الصحية، للبحث عن الكفاءات المتميزة في مختلف التخصصات الطبية. ولفتت إلى جهود الهيئة في تدريب وتأهيل مواردها البشرية وكفاءاتها الطبية، التي أصبحت هدفاً تتنافس عليه مختلف المؤسسات الصحية العامة والخاصة، وهو الأمر الذي يشير إلى استراتيجية الهيئة في الاستثمار بمواردها البشرية.


 

تويتر