إغلاق منشأة صحية مخالفة في أبوظبي

أصدرت هيئة الصحة - أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي قراراً يقضي بإغلاق إحدى المنشآت الصحية الخاصة في أبوظبي، وذلك بعد أن رصدت عدد من المخالفات التي تم ضبطها من قبل مدققي الجودة الصحية في الهيئة.

هذا وقد صدر قرار إغلاق المنشأة الصحية بعد رصد هيئة الصحة المخالفات أثناء الزيارة التدقيقية، وعدم قيام المنشأة بتصحيحها خلال الفترة الزمنية المحددة، وكانت أبرز مخالفات المنشأة التي صدر القرار بإغلاقها هي عدم قيام المنشأة بصيانة الأجهزة الطبية وعدم وجود جدول لصيانتها بالإضافة إلى عدم وجود سياسة لإدارة وتوثيق الملفات الطبية، وعدم القيام بتوثيق ملفات المرضى بشكل صحيح، كما تضمنت وجود أدوات ومعدات لا تتعلق بعملية التعقيم في غرفة التعقيم وغيرها من المخالفات.

وجاء قرار هيئة الصحة حازماً بدافع الحرص على جودة الخدمات الصحية التي تقدمها منشآت القطاع الصحي الحكومي منها والخاص لكافة المرضى والمراجعين بما يتوافق مع استراتيجية هيئة الصحة فيما يتعلق بجودة خدمات الرعاية الصحية ومعايير السلامة وتجربة المرضى والتزام هذه المنشآت بالأنظمة واللوائح المعتمدة لمزاولة خدماتها.

وتعقيباً على ذلك، قالت مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي، الأستاذة الدكتورة مها تيسير بركات، "يعد هذا القرار مؤشراً على حرص هيئة الصحة لضمان اعلى معاير الجودة للخدمات الصحية المقدمة. كما نسعى لتحقيق الأهداف التي تم وضعها لتطوير جودة الخدمات الصحية لجميع الافراد، بما في ذلك مساعدة المنشآت الصحية على تحسين معايير الجودة والتي ستسهم في تعزيز ثقة المريض في النظام الصحي بأبوظبي".

تويتر