اشتملت على برامج وأنشطة توعية ضد المرض

«دعم الطلاب المصابين بالسكري» تنطلق في مدارس عجمان

حملة دعم الطلبة المصابين بالسكري في مدرسة مشيرف النموذجية. من المصدر

باشرت حملة دعم الطلبة المصابين بالسكري في مدارس عجمان تنفيذ برامجها التوعوية والتثقيفية ضد مرض السكري للطلبة، التي ستستمر حتى يونيو المقبل. ويأتي إطلاق الحملة ضمن خطط منطقة عجمان الطبية لتعزيز الجانب الوقائي، ورفع مستوى الوعي الصحي بأهمية التصدي لمرض السكري، والمعايير العالمية لصحة الفرد والمجتمع بشكل عام.

وقالت مديرة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال، نائب رئيس الحملة، عائشة إبراهيم، إن «فريق العمل وضع برامج عدة، بدأنا في تنفيذها منذ منتصف الفصل الدراسي الأول»، مشيرة إلى أن «الحملة تركز في عامها الثاني على توسيع نطاق هذه الأنشطة، لتشمل أكبر عدد ممكن من المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك التنويع في هذه البرامج، حيث أضفنا هذا العام فحص أسنان الطلبة المصابين بالسكري من خلال عيادة متنقلة تزور المدارس المدرجة في خطة الحملة، إلى جانب التركيز بصورة أشمل على التواصل مع أولياء الأمور، فالتوعية ضد مرض السكري يجب أن تشمل كل أفراد الأسرة وليس الاقتصار على المصابين به». وأضافت: «تم تنفيذ محاضرة للأمهات في مدرسة ابن تيمية، بعنوان: الوقاية من مرض السكر وتغير نمط حياة الأطفال، ركزت على دور الأسرة في التعامل مع الوجبات الصحية، وتوفيرها للأبناء».

وتابعت أن الحملة تضمنت عدداً من الأنشطة في مدرسة الجرف للتعليم الثانوي، حيث ألقت أخصائية طب أسرة في مركز مشيرف الصحي الدكتورة لجين متعب، محاضرة حول مرض السكري ومضاعفاته.

 

تويتر