يقدم تقنيات متخصصة في الإخصاب تشمل «أطفال الأنابيب»

افتتاح مركز الكورنيش للإخصاب في أبوظبي

«المركز» يوفر لمراجعيه فريق عمل متخصصاً. من المصدر

افتتحت مدير عام هيئة الصحة في أبوظبي، البروفيسور مها بركات، أمس، مركز الكورنيش للإخصاب، لتقديم مجموعة متكاملة من التقنيات المتخصصة في الإخصاب، تشمل «أطفال الأنابيب» و«الحقن المجهري» و«التشخيص الجيني للأمراض الوراثية».

ويقع المركز في مستشفى الكورنيش في أبوظبي، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة». ويجمع بين أحدث المعدات وأعلى معايير الرعاية العالمية. كما يتوافر فيه فريق عمل متخصص، يترأسه الدكتور سالم الشواربي، وهو استشاري ومتخصص في طب وجراحة الإخصاب وأطفال الأنابيب والحقن المجهري.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ «صحة» الدكتور مطر الدرمكي، حرص الشركة على توفير الرعاية الصحية المتخصصة لجميع أهالي إمارة أبوظبي، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة.

وقال إن المركز يُعد خطوة مهمة لتعزيز مكانة مستشفى الكورنيش ليكون الوجهة الأولى للنساء في أبوظبي لتقديم رعاية صحية متميزة في جميع التخصصات.

وأكدت الرئيس التنفيذي لمستشفى الكورنيش ليندا كلارك، أن شركة «صحة» أجرت دراسة حول مشكلات العقم والإخصاب خلال فترة الإخصاب، تبين من خلالها أن 20% من المواطنين والمواطنات المتزوجين حديثاً عرضة للإصابة بإحدى المشكلات المتعلقة بالخصوبة مرة واحدة على الأقل في العمر، مقابل 17% بالنسبة للوافدين، مشيرة إلى أنه «على المستوى العالمي فإن 9% من المتزوجين حديثاً يصابون بحالة من حالات العقم التي تستمر 12 شهراً، وأن واحداً من كل ستة أزواج يتعرض لإحدى مشكلات الإنجاب مرة واحدة في العمر على الأقل».

 

تويتر