مواطنة تنجب طفلتها الأولى بعد 10 حالات من الإجهاض

نجح الاطباء في ابوظبي في  علاج حالة مستعصية لمريضة مواطنه تعاني من حالات اجهاض متكررة وصلت الى 10 حالات اجهاض، 9 منها كان خلالها يتوفى الجنين في الاشهر الاولى من الحمل الامر الذي زاد من الضغوط النفسية على الام والاسرة.

وقال استشاري ورئيس قسم امراض النساء والولادة في مستشفى النور في ابوظبي، الدكتور مروان منير كامل، ان المريضة وهي مواطنه عمرها 36 عاما راجعت مستشفى النور وهي حامل في الاشهر الاولى وكان الجنين متوفى في بطنها وتشكو من حالات اجهاض متكرر ما تطلب اجراء تقييم شامل للحالة الصحية للام .

واضاف انه بعد اجراء جميع الفحوصات المطلوبة ودراسة التاريخ المرضي للمواطنة تبين عدم وجود سبب واضح لحالات الاجهاض إلا انها تعاني من ضعف عضلات عنق الرحم، وعلى ضوء ذلك وضعت تحت برنامج علاجي وقائي من لحظة التاكد من حملها التالي.   

واوضح كامل، ان المريضة كانت تتابع وفق برنامج محدد الى ان اكتمل الحمل وانجبت طفله بصحة جيدة وزنها  2.650 كيلو غرام، وغادرت الام والطفلة المستشفى بعد يومين من الولادة التي تمت بعملية قيصرية نظرا لوضع الجنين في الرحم الذي كان لا يسمح بالولادة الطبيعية ما تطلب تدخلا جراحيا.

واشار الى ان هذه الحالة تعتبر من الحالات النادرة مشيرا الى ان نسب حالات الاجهاض المتكرر تصل الى 10% من اجمالي حالات الحمل، وان 70% من اسباب حالات الاجهاض تعود الى تشوهات في الكروموسومات الى جانب اسباب اخرى وهي ضعف الهرمونات، مع الاخذ في الاعتبار ان الاجهاضات المتكررة تكون نتيجة خلل في الجهاز المناعي.

وقالت السيدة  ن. م. "ان رؤية طفلتي بصحة جيدة جعلت هذه الرحلة تستحق كل المعناة واّمل ان تكون قصتنا مثالاً  للنساء اللواتي يعانين من مثل هذه المشكلة كما وانصحهم بعدم الاستسلام وتجاوز الصحوبات بالإيمان بالله والارادة والدعم  المعنوي من الأسرة".

وأضافت "العثور على الطبيب المناسب هو أيضاً قرار مهم جداً. أنا أشكر الدكتور مروان كامل والفريق الطبي على الدعم التام وعلى خطة العلاج المتكاملة التي بدأت من قبل الحمل واستمرت حتى ولادة طفلتي". 
   
 

تويتر