لتشغيل منشآت صحية جديدة ومواكبة الزيادة السكانية والعمرانية

«صحة دبي» تمد مستشفياتها بـ 1780 طبيباً وممرضاً وإدارياً العام الجاري

قيادات هيئة الصحة استقبلوا المراجعين والمستثمرين في معرض الصحة. أرشيفية

أبلغ المدير العام لهيئة الصحة في دبي المهندس عيسى الميدور «الإمارات اليوم»، بأن الهيئة بصدد تعيين 1780 من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في منشآتها خلال العام الجاري.

وقال إن التعيينات الجديدة سوف تزيد عدد الأطباء والممرضين والعاملين في الهيئة الى ما يزيد على 12 ألفاً و780 موظفاً، يقدمون الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للهيئة والموزعة على أنحاء الإمارة كافة.

فرص للاستثمار الصحي في دبي

قال رئيس قسم الإعلام في هيئة الصحة في دبي محمود يوسف، إن الهيئة استقبلت في جناحها، في معرض الصحة العربي، عدداً كبيراً من المستثمرين المختصين في المشروعات الصحية، الى جانب وفود من الدول المشاركة في معرض الصحة العربي.

وأوضح أن مدير عام الهيئة، عيسى الميدور، بحث مع الوفود سبل التعاون، والاستفادة من الخبرات الطبية، وفرص الاستثمار في مجال الصحة بدبي.

وأشار يوسف الى أن جناح الهيئة كان يستقبل آلاف المراجعين يومياً، للاستفسار عن الخدمات التي تقدمها الهيئة والتعرف إلى التقنيات الحديثة في مجال الطب.

وأشار الى أن الجناح أجرى آلاف الفحوص الطبية المجانية للمراجعين، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، خصوصاً أمراض القلب والسكري.

كما استقبل عدداً كبيراً من المراجعين، الذين تعرفوا إلى إجراءات التراخيص الطبية، وخدمات عيادات تعزيز الصحة، وخدمات مركز دبي للإخصاب ومبادرة أمل لعلاج حالات التأخر في الإنجاب والعقم.

وأضاف الميدور أن التعيينات الجديدة تأتي استعداداً لافتتاح مشروعات صحية كبرى في الإمارة، منها مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، الذي يجري الاستعداد لافتتاحه خلال العام الجاري، ومركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد، الذي سيتم الانتهاء من تنفيذه خلال الأشهر القليلة المقبلة، الى جانب افتتاح عيادات ومراكز صحية جديدة، منها أربعة مراكز لإجراء فحوص اللياقة الطبية خلال العام الجاري.

وقال إن «صحة دبي» تحرص على استقدام أفضل الكفاءات الطبية والتمريضية، وتعمل على زيادة أعداد الأطباء في التخصصات الطبية كافة، لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات الصحية.

وأشار الى أن الهيئة تطبق خطة متكاملة لزيادة أعداد الكادرين الطبي والتمريضي وزيادة عدد المستشفيات والمراكز الصحية بما يواكب التوسعات العمرانية والزيادة السكانية المتوقعة في الإمارة.

من جانب آخر، أعلنت هيئة الصحة في دبي خلال مشاركتها أمس، في معرض الصحة العربي أنها أجرت ما يزيد على 1168 عملية تصحيح نظر بتقنية الليزك خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقالت المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، الدكتورة منال تريم، إن الإقبال على علاج النظر بهذه التقنية في تزايد مستمر في مستشفى دبي، موضحة أن المستشفى أجرى 274 عملية عام 2012، وارتفع العدد الى 388 عملية عام 2013، ووصل الى 506 عمليات العام الماضي.

وأشارت الى أن الهيئة أطلقت ضمن مشاركتها بفعاليات معرض الصحة العربي حزمة من الباقات العلاجية للمرضى في مجالات تعزيز الصحة، الإخصاب، وعمليات الليزك، بأسعار تنافسية ضمن توجهها لتعزيز دبي وجهة مثالية للسياحة العلاجية.

وأطلقت الهيئة باقة تنافسية لتصحيح النظر للمرضى من داخل الدولة وخارجها، وفق تقنية الليزك بمعدلات نجاح تصل الى 99%، وتشمل الباقة التي يبلغ سعرها 6500 درهم الكشف الطبي قبل العملية، وإجراء العملية وفق احدث الأجهزة والتقنيات العالمية.

وأكدت الدكتورة تريم مأمونية عمليات تصحيح النظر بواسطة الليزك التي تستغرق ما بين (8-12) ثانية فقط، وفق عدد من الشروط والمعايير المتعلقة بالسلامة التامة للعين، كفاية سماكة القرنية، والعمر.

وأوضحت ان الهيئة استعرضت خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي التطورات والإنجازات التي حققها مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب، الذي تخطى النسب العالمية في عمليات الإخصاب، مشيرة الى أن أسعار الخدمات الصحية للمركز تعتبر من أكثر العروض المناسبة مقارنة بأسعار مقدمي الخدمة نفسها في المنطقة.

وأشارت الى الجهود التي يقوم بها مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب للحصول على الاعتماد الدولي ليكون أول مركز من نوعه في المنطقة يحصل على هذا الاعتماد، اذ يعمل حالياً على توفير متطلبات الاعتماد الدولي، ما يؤكد التزام الهيئة بمواصلة تقديم خدماتها الصحية، وفقاً للمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال، وهو الأمر الذي سيعمل على تشجيع السياحة العلاجية، وتعزيز مكانة وسمعة إمارة دبي في المجال الطبي.

من جانب آخر، أصدرت هيئة الصحة في دبي مجلة «صحتي» ضمن جهودها «لنشر وتعزيز الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع بمختلف الأمراض».

وقال مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، غانم لوتاه، إن إصدار هذه المطبوعة يأتي ضمن مبادرات الهيئة واستراتيجيتها في التركيز على الوقاية من الأمراض، من خلال رفع الوعي الصحي لدى افراد المجتمع بمختلف الأمراض، خصوصاً المرتبط منها بنمط الحياة.

وأشار الى أن المجلة تقدم مواد صحافية حول أسباب الإصابة بالأمراض وكيفية تفادي المضاعفات السلبية لها، وتقديم النصائح والإرشادات والاستشارات الطبية المختلفة. وأوضح لوتاه أن «المجلة التي تستهدف فئات وشرائح المجتمع كافة، وتتناول العديد من الأبحاث والدراسات الطبية وآخر المستجدات العالمية في القطاع الطبي، إضافة الى استعراض إنجازات الهيئة وخططها ومشروعاتها وبرامجها التطويرية، والنهضة الشاملة التي تشهدها دبي في القطاع الطبي، مع التركيز على الإنجازات الطبية في الإمارة وجهودها في دعم استراتيجية السياحة العلاجية».

وقال لوتاه إن المجلة التي يتم توزيعها مجاناً، وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية، ستشكل منبراً مهماً للهيئة وإحدى قنوات التواصل مع القطاع الطبي الخاص بدبي، من خلال نشر القوانين واللوائح والأنظمة المتعلقة بالتشريعات الصحية في الإمارة.

تويتر