نظمت حملة طبية وأجرت فحوصاً للسكري والضغط

بلدية الشارقة تعزز الوعي الصحي للموظفين والمراجعين

رئيس المجلس البلدي يشارك في الحملة. من المصدر

نظمت بلدية مدينة الشارقة بالتعاون مع مركز «NMC» للرعاية الطبية، حملة صحية للموظفين والمراجعين، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الوعي الصحي وتحسين وسائل اكتشاف المرض مبكراً وخفض معدلات الإصابة بمرضي الضغط والسكري وغيرهما.

وقالت الشيخة الدكتورة رشا أحمد بن سلطان القاسمي، مساعد المدير العام لقطاع الصحة والمختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة، إن الحملة تأتي ضمن برامج التوعية والتثقيف التي تنفذها البلدية لنشر الوعي الصحي في المجتمع، مشيرة إلى أن الحملة تضمنت إجراء فحوص للسكري والضغط وقياس كتلة الجسم، وغيرها من الإرشادات الصحية، وتوزيع النشرات التثقيفية.

وأوضحت أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً من موظفي البلدية والجمهور للاستفادة من الفحوص المجانية المتعددة، مؤكدة أن هذه الحملات تسهم بشكل فعال في الكشف المبكر عن الأمراض، وتوجيه الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج ورعاية طبية إلى العيادات الصحية، كما تسهم الحملة في الارتقاء بالصحة العامة في الإمارة ونشر التوعية والتعريف بطرق الوقاية من الأمراض المختلفة.

وأكدت أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمسببات ارتفاع ضغط الدم والعواقب المترتبة عليها، وتقديم المعلومات اللازمة للوقاية من هذا المرض، وتجنب المضاعفات المرتبطة به، بالإضافة إلى تشجيع الأشخاص على الفحص الدوري لضغط الدم. وأضافت أن الحملة ستستمر على مدار أيام عدة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من الموظفين والمراجعين.

 

تويتر