ركزت على أهداف وطرق المشاركة في الحملة

«العيادة الذكية» تناقش مبادرة «دبي تتصدى للسكري»

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس، حملة «كن أقوى»، ضمن مبادرة «دبي تتصدى للسكري»، التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركة «بنش مارك» الشرق الأوسط، ضمن جهودها لرفع الوعي الصحي بمرض السكري، وتقليل نسبة الإصابة به، وتفادي مضاعفاته السلبية للمرض.

وشارك في العيادة أخصائي الغدد الصماء والسكري في مستشفى دبي، الدكتور الأمين إبراهيم، وعضو لجنة مبادرة «دبي تتصدى للسكري» مسؤولة التسويق في مركز دبي للسكري، ريم الحاتمي، والمدير التنفيذي لشركة «بنش مارك» الشرق الأوسط، محمد حماد، ومديرة العلاقات العامة والاتصال في الشركة، رغدة فكري.

وركزت العيادة على أهداف وطرق المشاركة في الحملة، التي انطلقت منذ بداية نوفمبر الجاري، وتستمر على مدار عام كامل، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من مختلف شرائح المجتمع المحلي.

ودعت إلى المشاركة في الحملة من خلال تحميل تطبيق «كن قوياً» على أجهزة «أندرويد» و«آي فون»، ويتضمن التطبيق العديد من النصائح والإرشادات الصحية المتعلقة بالسكري وكيفية الوقاية منه وتجنب مضاعفاته.

وبين المشاركون في العيادة الذكية أهداف الحملة، التي تعد الأولى والأكبر من نوعها على مستوى الدولة، حيث شارك فيها أكثر من 4000 شخص خلال ثلاثة أسابيع، لافتين إلى وجود تقييم شهري للحملة للتعرف إلى الأشخاص الأكثر استخداماً للتطبيق، والأشخاص المتحصلين على أعلى نتائج فيه، حيث ستقدم ثلاث وجبات صحية يومياً من سلسلة مطاعم «كي كال» المتخصصة في توفير الوجبات الصحية الجاهزة لمدة تراوح بين أسبوع وشهر. وقالوا إن الفعاليات تهدف إلى تعزيز أهمية نمط الحياة الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر وإجراء الفحوص.

وبينوا الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لتقديم خدماتها الوقائية والتشخيصية والاستشارية والعلاجية للمرضى، من خلال كل من مركز دبي للسكري، ومستشفى دبي، ومراكز الرعاية الصحية الأولية التي تركز على فلسلفة «تمكين المريض» من خلال التثقيف الصحي للمرضى وتأهيلهم للتحكم في المرض، وضبط مستويات السكر في الدم ليتمكنوا من العيش بحياة طبيعية. ويشارك في دعم الحملة كل من شركة «جونسون آند جونسون» و«ميرك سيرونو» الشرق الأوسط و«أسترا زينيكا» الخليج.

 

تويتر