الأكبر لعلاج الإدمان بسعة 272 سريراً

إنجاز 40% من مستشفى الأمل للأمراض النفسية

«الصحة»: المستشفى الجديد يستقبل حالات علاج الإدمان الطوعي. الإمارات اليوم

أعلنت وزارة الصحة أن الأعمال الإنشائية في مشروع مستشفى الأمل الجديد للأمراض النفسية، ستنتهي بحلول عام 2017.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، يوسف محمد السركال، لـ«الإمارات اليوم» إنه تم تنفيذ نحو 40% من الأعمال الانشائية في المشروع، الذي يعد أكبر منشأة طبية لخدمة مصابي الأمراض النفسية وحالات الإدمان في الدولة، مضيفاً أن المشروع يجري تنفيذه في منطقة الروية الثالثة في دبي، بالقرب من شارع الإمارات، لقربه من شبكة طرق واسعة، ما يسهل وصول المرضى إليه من إمارات الدولة كافة. وتابع: «تبلغ مساحة المستشفى 54 ألف متر مربع، بسعة 272 سريراً، ويشمل المشروع أقسام الأمراض العامة والنفسية، وأقسام المختبر والأشعة والطوارئ النفسي، وعيادة إعادة التأهيل النفسي والبدني والعلاجي».

وأضاف: «يضم المستشفى، الذي يجري تنفيذه وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية للطب النفسي، قسم العناية المركزة والخدمات النفسية والاجتماعية، وعيادة الطب النفسي للأطفال المراهقين، وجناح الإقامة الداخلية للأطفال، والأقسام الداخلية التي تشمل الطب النفسي لكبار السن الذكور والإناث».

ولفت إلى أن المستشفى الجديد يقدم خدمات علاجية متقدمة في مجال اضطرابات الذاكرة وعلاج الزهايمر، وقد زودت أقسام التأهيل الموجودة فيه بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، مضيفاً أن «المستشفى سوف يستقبل أيضاً حالات علاج الإدمان الطوعي وغير الطوعي للذكور والإناث، ويوفر خدمات أقسام الطب النفسي للحالات النفسية الحادة والمستقرة، والطب النفسي للمراهقين، وحالات طبية أخرى».

وكان تصميم المستشفى فاز بجائزة أفضل تصميم صحي مستقبلي خلال مؤتمر الشرق الأوسط لبناء المستشفيات والبنى التحتية، الذي عُقد أخيراً في دبي، لتطابقه مع معايير الجودة.

 

تويتر