سرعتها تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة

«إسعاف دبي» تطلق 3 سيارات سباق لخدمة المرضى

السيارات الثلاث سيتم توزيعها على المناطق السياحية مثل منطقة برج خليفة وشارع جميرا وممشى جميرا. تصوير: أشوك فيرما

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ثلاث سيارات إسعاف رياضية فاخرة، لخدمة المصابين والمرضى في مختلف أنحاء الإمارة.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، لـ«الإمارات اليوم» إن «المؤسسة في سباق مع الزمن من أجل الوصول للمرضى والمصابين، لذا أطلقت السيارات الثلاث التي تتميز بسرعة فائقة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، وبالتالي ستختصر زمن الاستجابة للبلاغات إلى بضع دقائق»، مشيراً إلى أن دبي «أصبحت أول مدينة عربية تستخدم سيارات سباق في خدمة الإسعاف».

وأوضح أن المؤسسة تسلمت، أخيراً، سيارة «لوتس إيفورا» من شركة لوتس البريطانية، قدمتها شركة الفطيم للسيارات، وتسلمت قبلها سيارتي «فورد موستنج» من شركة الطاير للسيارات، لافتاً إلى أن السيارات الرياضية الثلاث تم تحويلها إلى مركبات إسعاف متطورة على يد خبراء في المؤسسة، إذ تحوي في داخلها أدوات ومعدات إسعاف الحالات الطارئة.

وأضاف أن كل سيارة ستضم مسعفين وسائقاً مزودين بمعدات للإنعاش القلبي وأسطوانات أوكسجين، وأدوات لتثبيت الظهر والرقبة، ما يساعد في إنقاذ حالات السكتات القلبية والجلطات، والأزمات الصدرية والغرق، إلى جانب الكسور وإصابات الحوادث.

وشرح أن مهمة هذه السيارات الوصول في أقل زمن ممكن إلى موقع البلاغ لتثبيت حالة المريض وتقديم الإسعافات الأولية له، لحين وصول مركبة الإسعاف ونقل المريض للمستشفى. وذكر بن دراي أن السيارات الثلاث تتميز بالفخامة، وسيتم توزيعها على المناطق السياحية مثل منطقة برج خليفة وشارع جميرا وممشى جميرا، بما يتناسب مع مكانة دبي وخدماتها المتميزة. ودعا شركات القطاع الخاص إلى التعاون مع المؤسسة، وتفعيل برنامج المشاركة المجتمعية، لتقديم أفضل خدمات للمرضى.

وأشار إلى أن المؤسسة تهدف من خلال إدخال السيارات الثلاث الخدمة إلى ترسيخ مكانتها واحدةً من أفضل مقدمي خدمات الإسعاف في المنطقة، بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي الساعية لتحقيق المركز الأول في مختلف المجالات. وقال إن كل سيارة تحمل على أبوابها «باركود» يتيح لكل حامل هاتف محمول أن يشاهد فيلماً يوضح شعار النصر الذي رفعه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تويتر