«صحة دبي»: 107 آلاف سائح علاجي زاروا الإمارة خلال 2012

2.6 بليون درهم عائدات السياحة العلاجية لدبي بحلول 2020

التنوع السياحي انعكس بشكل إيجابي على نمو أعداد الزائرين لدبي. من المصدر

كشف مدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس عيسى الميدور، عن تطلع الإمارة إلى تحقيق عائدات مالية تصل إلى 2.6 بليون درهم من إجمالي نصف مليون من قاصدي السياحة العلاجية بحلول عام 2020

جاء ذلك خلال استعراض الهيئة، أمس، تجربتها في مجال السياحة العلاجية، خلال مؤتمر دبي للتنظيم الصحي والسياحة العلاجية، الذي تنظمه بالتعاون مع شركة «إندكس» لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 600 متحدث ومتخصص من مختلف دول العالم.

وأكد المهندس عيسى الميدور، خلال الكلمة التي ألقاها بالنيابة عنه المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات، الدكتور أحمد بن كلبان، على أهمية صناعة السياحة العلاجية التي باتت تشهد تنافساً كبيراً بين مختلف المؤسسات الصحية في العالم لجذب المرضى من خلال التركيز على العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات العلاجية وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

وأوضح أن التنوع في المنتج السياحي الإماراتي انعكس بشكل إيجابي على النمو المستمر في أعداد الزائرين لدبي التي تستقبل سنوياً أكثر من 80 مليون زائر من مختلف دول العالم، ما أسهم في نمو وازدهار القطاع الصحي، لتلبية الاحتياجات الصحية لسكان وزوار الإمارة.

وأشار إلى أن عدد السياح القادمين إلى دبي بغرض العلاج عام 2012 نحو 107 آلاف سائح، وبعائد إجمالي وصل إلى نحو 653 مليون درهم، ويتوقع أن يرتفع هذا العدد بحلول عام 2016 إلى 170 ألف سائح، بزيادة 12% على عام 2012.

ولفت إلى تطلع الإمارة لتحقيق عائدات مالية تصل إلى 2.6 بليون درهم من إجمالي نصف مليون من قاصدي السياحة العلاجية بحلول عام 2020، في ظل توافر المقومات الرئيسة الداعمة لهذه الصناعة في دبي، المتمثلة في الموقع الاستراتيجي للإمارة، والأمن، والاستقرارين السياسي والاقتصادي.

 

تويتر