يتيح البحث عن الأطباء والمنشآت الصحية بالاسم والتخصص

إطلاق تطبيق «أطباء دبي الذكي»

مدير عام الهيئة: المهندس عيسى الميدور.

أطلقت هيئة الصحة في دبي تطبيق «أطباء دبي الذكي»، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز وتلبية احتياجات المتعاملين من الخدمات الذكية، في ظل النمو المتزايد الذي يشهده القطاع الصحي بالإمارة.

وقال مدير عام الهيئة، المهندس عيسى الميدور، إن الهيئة ستقوم، خلال الأسبوع المقبل، ضمن مشاركتها في معرض جيتكس 2014، بتعريف المتعاملين بالميزات المتعددة لهذا التطبيق الذي يتماشى مع توجهات الهيئة للتحول نحو الحكومة الذكية، موضحاً أن التطبيق الجديد يتضمن المعلومات التي تهم المتعاملين، ويمكن الحصول عليها من خلال هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية (آي فون، وآي باد، وأندرويد، وويندوز فون، وبلاك بيري).

وأضاف أن المستخدمين سيتمكنون من البحث عن الأطباء والمهنيين الصحيين، والمنشآت الصحية في القطاعين العام والخاص، من خلال التخصص والاسم والمنطقة التي يرغبون في البحث فيها للحصول على نتائج البحث وتفاصيله بكل دقة، وربط ذلك مع خدمة الإرشاد للمنشأة والطبيب، من خلال الخرائط التفاعلية من «غوغل»، لتكون خدمة متميزة لا تقتصر الاستفادة منها على سكان الإمارة فقط، لكنها تمتد لتشمل الزوار والسياح.

من جهتها، قالت مدير إدارة تقنية المعلومات، أماني الجسمي، إن الهيئة ستعرض، خلال مشاركتها في معرض «جيتكس»، عدداً من تطبيقاتها وخدماتها الذكية الهادفة إلى إسعاد الناس، وتبسيط إجراءات حصولهم على الخدمة عبر هواتفهم الذكية.

وأكدت الجسمي حرص الهيئة والتزامها بتبني مبدأ الإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى خدماتها المتنوعة، والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وفق إجراءات تتسم بالمرونة وسهولة الاستخدام.

وأضافت أن مشاركة الهيئة في فعاليات المعرض ستعزز معرفتها ورؤيتها وتوجهاتها، لتقديم خدمات متوافقة مع مبادرة الحكومة الذكية، من خلال التعرف إلى أحدث التقنيات التي توفرها كبرى الشركات العالمية في المجال التقني، والتي تخدم طبيعة عمل الهيئة، وتعزز قدرتها التنافسية لتلبية الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لسكان الإمارة وزوارها.

 

تويتر