«الرقابة الغذائية» تعمل على مدار الـ 24 ساعة

فرق تفتيش غذائي في الأسواق خلال «الأضحى»

أكد مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، خالد شريف العوضي، أن فرق التفتيش الغذائي ستعمل على مدار الساعة، خلال فترة الإجازات وعطلة عيد الأضحى، التي تشهد كثافة في استهلاك الأغذية، خصوصاً في المطاعم العامة والأسواق والمولات.

وقال العوضي، لـ «الإمارات اليوم»: إن «الإدارة لن تنام خلال العيد، تماشياً مع مبادرة (دبي مدينة لا تنام)، التي أطلقت بهدف توفير الخدمات الترفيهية والسياحية والتجارية بشكل متواصل للمقيمين والزوار خلال فترة الإجازات».

وأشار العوضي إلى أن إدارة الرقابة الغذائية ستوفر مفتشاً دائماً في كل المولات التجارية ليكون قريباً من الجمهور، ويتلقى الشكاوى بسرعة، بشأن أي مشكلة قد تطرأ نتيجة الإهمال أو عدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية المطبقة في البلدية، لافتاً إلى أن الفريق المختص بمتابعة التسممات الغذائية سيكون موجوداً على مدار الـ 24 ساعة لتلقي أي شكوى أو استفسارات أو الإبلاغ عن أي حادث متعلق بالتسمم الغذائي.

وأوضح أن دوريات التفتيش الغذائي ستتركز أيضاً خلال فترة العيد في محال بيع اللحوم، للتأكد من عدم مخالفة شروط وأنظمة البلدية التي تمنع ذبح الماشية في تلك المحال، مؤكداً أن فرق التفتيش ستنتشر أيضاً في أسواق الخضار والفواكه والسمك، في دوامات صباحية ومسائية.

وأضاف أن التفتيش على سوق السمك سيتركز خلال فترة الفجر، لأنه موعد عرض الصيادين للأسماك الطازجة التي عادة يتم اصطيادها في فترة ما قبل الفجر، كما سيتم التفتيش على «دكات» عرض الأسماك للتأكد من أنها طازجة.

وكانت إدارة الرقابة الغذائية، عقدت ملتقى المتعاملين في المؤسسات الغذائية، خلال الشهر الجاري، وذلك في إطار اللقاءات مع الشركاء الاستراتيجيين بهدف رفع معايير ومستويات تقييم سلامة الأغذية.

تويتر