ناقش 17 ورقة بحثية

مؤتمر لطب الأسنان يوصي بـ «الغاز الضاحك للأطفال» بدلاً من التخدير

المؤتمر اختتم فعالياته في أبوظبي بعد مناقشات استمرت يومين. من المصدر

أوصى مؤتمر النور الدولي الرابع لطب الأسنان، باستخدام الغاز الضاحك للأطفال في عيادات الأسنان، كبديل عن عمليات التخدير، وفق ضوابط محددة، أهمها تدريب الأطباء والفنيين على تقنيات استخدامه.

وكان المؤتمر اختتم فعالياته أمس، في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، واستمر يومين، عقدت خلالهما أربع جلسات علمية، تم خلالها استعراض ومناقشة 17 ورقة علمية ألقاها 12 محاضراً من مستشفيات الدولة، ومن كلية الطب في جامعة نيويورك في أميركا.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور رئيس المؤتمر، الدكتور قاسم العوم، أن جلسات المؤتمر ركزت على الاتجاهات الحديثة، وأهم الأبحاث العالمية التي تجرى في مختلف تخصصات طب الفم والأسنان.

وأضاف أن التعاون بين مجموعة مستشفيات النور، وكلية طب الأسنان في جامعة نيويورك، سيفتح آفاقاً أوسع خلال المرحلة المقبلة، لنقل الخبرات العالمية وتطبيق أحدث التقنيات الطبية في العيادات.

وأوصى المؤتمر بضرورة اتباع أحدث التقنيات العلمية الأكثر تطوراً في مجال الغرسات السنّية في مجال زراعة الأسنان، وصولاً إلى نتائج علاجية أفضل، مؤكداً ضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية لإتاحة المجال أمام المختصين للمشاركة.

كما أوصى المؤتمر باستخدام الغاز الضاحك للأطفال في عيادات الأسنان، كبديل عن عمليات التخدير، منوهاً بالدور الذي تقوم به هيئة الصحة في أبوظبي، في وضع ضوابط محددة لاستخدام الغاز، أهمها تدريب الأطباء والفنيين على تقنيات استخدامه.

وأكد المؤتمر ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بعوامل القلق والتوتر عند المرضى، خصوصاً الأطفال، ووضع الحلول والمقترحات التي من شأنها الحد من هذه الحالات، لتشجيع أفراد المجتمع على الزيارات الدورية لعيادات الأسنان، لاكتشاف الحالات المرضية في مراحلها المبكرة وعلاجها.

تويتر