ارتفاع الطاقة الاستيعابية إلى 56 سريراً

توسعة قسم الطوارئ في مستشفى دبي

التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى. من المصدر

دشن مدير عام هيئة الصحة بدبي، المهندس عيسى الميدور، أمس، التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ بمستشفى دبي لترتفع الطاقة الاستيعابية من 25 إلى 56 سريراً.

وقال الميدور، في تصريحات صحافية، إن التوسعة الجديدة تأتي ضمن جهود الهيئة المستمرة لتقديم خدمات متميزة تلبي الاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية، وتحقق مستويات عالية من الرضاء عن الخدمات المقدمة، خصوصاً في أقسام الطوارئ التي تشهد ضغطاً متزايداً من المرضى.

وأضاف أن التوسعة الجديدة ستسهم بشكل فاعل في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، وتقليل فترة الانتظار في القسم الذي يستقبل أكثر من 350 مريضاً يومياً من دبي والمناطق الشمالية.

وأكد الميدور، أن التوسعة الجديدة راعت الخصوصية في استقبال وتصنيف وعلاج المرضى، حيث يوجد قسمان أحدهما مخصص للرجال والآخر للنساء والأطفال، إضافة إلى غرفة عزل للحالات التي تتطلب ذلك.

وأوضح أن القسم يعمل فيه 34 طبيباً و100 ممرض وممرضة، ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وأجهزة التصوير الطبقي والرنين المغناطيسي، والإنعاش القلبي، والإمكانات اللازمة لحالات الطوارئ.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمستشفى دبي، الدكتور عبدالرحمن الجسمي، إن قسم الطوارئ في مستشفى دبي، يقدم حالات الطوارئ للبالغين في أمراض الطب الباطني وحالات طوارئ أمراض الجراحة، وحالات طوارئ الأطفال، وطوارئ الأمراض النسائية والولادة.

 

تويتر