أطباء في مستشفى راشد ينقذون مريضة تعاني ورم البنكرياس

تمكن أطباء قسم الجراحة في مستشفى راشد من إنقاذ مريضة تبلغ 54 عاماً، كانت تعاني أوراما في البنكرياس، وانسداداً في مجرى المرارة، وآلاماً في البطن.

وقال استشاري ورئيس أقسام الجراحة الدكتور فيصل البدري، إن المريضة حولت إلى مستشفى راشد بعد مراجعات عدة لها في القطاع الخاص، وأجرى الأطباء في قسم الجراحة العامة الفحوص اللازمة لها، فتبين أنها تعاني ورماً ممتداً بشكل طولي مع البنكرياس، فقرروا إدخالها إلى غرفة العمليات واستئصال غدة البنكرياس والطحال بشكل كامل، واستئصال جزء من المعدة والاثنى عشر. كما تم تنظيف الغدد الليمفاوية الموجودة حول البنكرياس، وعلى طول الشريان الرئيس للجسم.

وقال البدري، إن العملية استغرقت أربع ساعات، وتكللت بالنجاح التام، لافتاً الى أن استقرار وضع المريضة على الرغم من وجودها تحت الرقابة الطبية في قسم العناية المركزة، وأنها ستغادر المستشفى خلال أيام. وأكد دقة إجراء هذا النوع من العمليات، التي تتطلب كفاءة عالية، ودقة في التعامل مع مختلف أعضاء الجسم التي تم استئصالها، لافتاً إلى أن العمليات المماثلة التي أجراها مستشفى راشد في السنوات الخمس الماضية، وعددها 14 عملية، تكللت جميعها بالنجاح التام.

تويتر