«الصحة» تتابع الوضع عن كثب.. وأكدت أن النظام الصحي في الدولة فعال

شفاء 5 حالات جديدة من «كورونا» في أبوظبي

«صحة أبوظبي» اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية. تصوير: إريك أرازاس

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي عن شفاء خمس حالات جديدة من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إلى جانب الحالات الخمس التي أعلنت عنها الهيئة سابقاً، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 10 حالات، مشيرة إلى أن الحالات الخمس ستغادر المستشفى قريباً.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس، إن الحالات الخمس كان قد تم تأكيد إيجابية فحوصهم بالفيروس من خلال الفحوص الروتينية التي تم إجراؤها للمخالطين، وتم إبقاؤهم في المستشفى كإجراء احترازي، وبالفعل تخلصوا من الفيروس ذاتياً من دون علاج خلال فترة راوحت بين 10 أيام و14 يوماً.

وبناء على فحوص الحالات السابقة، تتوقع الهيئة أن فحوص الحالات الإيجابية الأخرى والموجودة حالياً في المستشفيات ستظهر سلبية وتغادر المستشفيات قريباً، موضحة أنه يتم إجراء فحوص لهذه الحالات يومياً. وأكدت الهيئة أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن جميع الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة بأن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي، وأنه لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر.

وقالت الوزارة إن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي بالدولة فعال، وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

 

تويتر