12 حالة جديدة لـ «كورونا» في أبوظبي

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي عن 12 حالة جديدة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقالت الهيئة إن الحالة الصحية للحالات الجديدة جيدة، وتم تأكيد إصابتهم بالفيروس من خلال الفحوص الروتينية التي يتم إجراؤها عادة للمخالطين للمرضى المصابين.

وقالت إن الحالات تم إبقاؤها في المستشفيات، وهي لا تشكل أي خطورة على الجمهور أو المرضى، ومن المتوقع أن تتخلص الحالات من الفيروس ذاتياً من دون علاج خلال 10 - 14 يوماً.

وأكدت كل من وزارة الصحة والهيئة أنهما تتعاملان مع الوضع الجاري بشفافية كاملة، وذلك لضرورة إطلاع وتوعية الجمهور بالوضع الحالي.

كما أكدت الهيئة أنها، بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وأن كل الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام. وتطمئن الهيئة الجمهور حول الوضع الصحي العام، ناصحة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة للحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية.

من جهة أخرى، أشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي، وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوص مبكرة في منافذ الدولة، ولا فرض أية قيود على التجارة.

تويتر