يقدم معلومات عن المنشآت الطبية العامة والخاصة في الإمارة

«صحة دبي» تطلـق موقعـها الذكي علـى الإنتـرنت

أطلقت هيئة الصحة في دبي، موقعها الذكي www.dha.gov.ae على الإنترنت بحلة جديدة، تتوافق مع مبادرة الحكومة الذكية.

ويقدم معلومات وبيانات إحصائية عن المنشآت الطبية في القطاعين العام والخاص في الإمارة، ودليلاً للراغبين في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة، ومن الأنشطة والفعاليات وحملات التوعية التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.

ويتضمن عدداً من المقالات والنصائح الطبية للمرضى، والمعلومات الموجهة إلى الباحثين والمهتمين بالتعليم الإلكتروني، إضافة إلى آلية وإجراءات ترخيص الأفراد والمنشآت الطبية، وأماكن وإجراءات وعناوين مراكز فحوص اللياقة الطبية بدبي، وغيرها الكثير من المعلومات والخدمات التي تقدمها الهيئة.

وقال مدير عام الهيئة المهندس عيسى الميدور إن الموقع يتماشى مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب بشكل عام، ويتوافق مع طبيعة ونوعية المستخدم، وحجم الشاشة المستخدمة، ما يتيح سهولة الوصول إلى المعلومة، والاستفادة من الخدمات التي يتضمنها باللغتين العربية والانجليزية بسهولة.

وتابع أن الموقع يعد أحد المشروعات التي ركزت عليها الهيئة خلال العام الجاري لتحقيق أهدافها وخارطة طريقها نحو الحكومة الذكية.

فيما استعرضت مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة، مباركة مبارك، رؤية ورسالة وأهداف إدارة تقنية المعلومات وإنجازاتها وبرامجها ومشروعاتها المستقبلية الداعمة لتوجهات الهيئة نحو الحكومة الذكية والخدمات المتعددة التي تقدمها إلى مختلف شرائح المتعاملين.

وقالت إن الهيئة تمكنت من إطلاق 35% من الخدمات الذكية عبر الهواتف الذكية واللوحية، متوقعة الانتهاء من التحول الكامل إلى الخدمات الذكية في نهاية العام الجاري.

وأشارت إلى توجه الهيئة إلى إنجاز تطبيقات ذكية مستقبلية، مثل «صحتي» المعني بالملف الطبي للمريض، وتطبيق «ام شريان» المتعلق بالمستثمرين وأصحاب المنشآت الصحية والمهنيين الصحيين. وأكدت أن هناك عدداً كبيراً من الخدمات على الموقع مثل: المواعيد، نتائج التحاليل الطبية المخبرية، وجدول التطعيمات الكامل، الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال الهواتف الذكية.

تويتر