افتتاح مؤتمر صحة المرأة والطفل في أبوظبي

15 إلى 20% نسبة العقم بين الأزواج

نهيان بن مبارك أكد أن الإمارات لن تدّخر جهداً في الاهتمام بصحة الأم والطفل. من المصدر

انطلقت أمس، فعاليات مؤتمر صحة المرأة والطفل، بمشاركة أكثر من 300 طبيب ومختص في أمراض الطفولة والمرأة من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية داخل الدولة وخارجها.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في كلمته للمؤتمر، أن الإمارات لن تدّخر جهداً في الاهتمام بصحة الأم والطفل، وأن صاحب السمو رئيس الدولة يعطي أولوية للاهتمام بالصحة العامة والخدمات الطبية والتعليم.

ولفت استشاري ورئيس قسم العقم والإخصاب المساعد وأطفال الأنابيب في مستشفى النور، الدكتور مجيد العوم، إلى أن نسبة العقم تراوح من 15 إلى 20% بين الأزواج في عمر 15 الى 50 سنة، ووحدة علاج العقم وأطفال الأنابيب في مستشفى النور بإمكانها استقبال 1000 حالة سنوياً.

وتطرق إلى التطورات في معالجة الحقن المجهري، موضحاً أن من يعاني العقم ولا يوجـــد عنده إلا نطفة واحدة، أو اثنتان، يمكنه سحبها وإجراء عملية الإخصاب في المختبر، مؤكداً أن نسبة النجاح تراوح من 50 الى 60%. وأضاف: «ننصح النساء بعدم التأخر في الإنجاب».

وقدمت استشارية ورئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى النور، الدكتورة دنيس هورد، محاضرة عن السلس البولي عند النساء بعد الولادة، مشيرة الى أن نسبة حدوثه من 30 الى 50%، وأن العلاج يركز على فقدان الوزن والتمارين، و15% من الحالات تحتاج الى العلاج الجراحي، فيما تصل نسبة العلاج إلى 90%.

تويتر