«الصحة دبي» تنظم حملة توعية صحية للحجاج

الحملة تشمل جميع مراكز الرعاية الصحية. أرشيفية

تنظم هيئة الصحة في دبي حملة لتوعية وتطعيم الراغبين في الحج من موظفي الدوائر الحكومية في إمارة دبي في مقر عملهم ومرتادي جميع المراكز الصحية ومستشفى حتا، تحت شعار «تمتع بحج صحي وآمن»، لضمان عدم تعرضهم للأمراض المعدية، ولمنع دخول تلك الأمراض إلى الدولة.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، الدكتور أحمد كلبان، أهمية الحملة التي تستهدف موظفي الدوائر الحكومية في مقار عملهم، إذ يتولى فريق طبي متخصص في صحة المسافرين زيارة الموظفين الراغبين في الحج بمختلف الدوائر الحكومية، وتزويدهم بالمعلومات الصحية والاجراءات الوقائية، لضمان حج صحى وآمن لهم، وتزويدهم بالتطعيمات التي تشترطها السلطات الصحية السعودية، مثل التطعيمات الخاصة بالحمى الشوكية، إضافة إلى التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية. وقال إن الحملة تشمل جميع مراكز الرعاية الصحية الاولية، لضمان وصول المعلومات والتطعيمات إلى جميع فئات المجتمع الراغبين في أداء فريضة الحج. وقالت رئيسة مركز الخدمات الوقائية في قطاع الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، الدكتورة فاطمة العطار، إن «الفريق الطبي سيزود المقبلين على الحج بمختلف الاستشارات والنصائح والإرشادات التي تساعدهم على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم لأداء مناسك الحج».

وأوضحت أن «الحملة سيتم تنفيذها وفق برنامج زمني، بعد أن تمت مخاطبة الدوائر الحكومية في دبي لمعرفة أعداد الموظفين الراغبين في الحج لهذا العام، لتتم زيارتهم في أماكن عملهم لتوفير الوقت والجهد عليهم، وللحفاظ على أوقات العمل الخاصة بهم، ولضمان تعميم الفائدة على الجميع». وأضافت أن «الحملة تركز على التوعية بالعوامل المرتبطة بموسم الحج أثناء وجود الحجاج في الأراضي المقدسة، التي غالبا ما تتسبب لهم في مرض، مثل الازدحام الشديد، وسوء التغذية، والإنهاك الحراري، والإجهاد البدني، والتنقل من مكان إلى آخر، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الصحية».

وذكرت العطار أن الهيئة تولت إعداد كتيب تثقيفي للحجاج، يتضمن النصائح والإرشادات الخاصة بموسم الحج، لتفادي الإصابة بالامراض المختلفة، وكذلك حقيبة إسعافات أولية، ليستفيد منها الحاج أثناء تأديته لمناسك الحج.
 

تويتر