بث مباشر لعمليات قلب من مستشفى دبي إلى مؤتمر في فرنسا

سيتم نقل مباشر لـ‬3 عمليات قسطرة قلبية من غرفة العمليات. من المصدر

تشارك هيئة الصحة في دبي، يوم الأربعاء المقبل، في فعاليات المؤتمر العالمي لأمراض قسطرة القلب، الذي سيعقد في فرنسا خلال الفترة من ‬21 إلى ‬24 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من ‬15 ألف استشاري وطبيب مختص بأمراض القلب من مختلف دول العالم.

وقال استشاري ورئيس قسم قسطرة شرايين القلب في مستشفى دبي، الدكتور طالب خيرالله مجول، إن مشاركة الهيئة تتمثل في نقل مباشر لثلاث عمليات قسطرة قلبية من غرفة العمليات في مستشفى دبي إلى قاعات المؤتمر العالمي، اضافة الى ترؤس جلسات علمية للمؤتمر. وأوضح ان العمليات ستتم خلالها معالجة انسداد شرايين القلب بواسطة الدعامات القابلة للذوبان، والتي بدأت الهيئة في تطبيقها منذ بداية العام الماضي كأول جهة طبية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تقدم هذه المعالجة الجديدة لأمراض القلب، إذ أجرت الهيئة أكثر من ‬300 عملية من هذا النوع، وهو أكبر رقم عالمي يتم في مركز واحد، ما يؤكد الخبرة الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها هيئة الصحة بدبي في هذا النوع من المعالجات المتخصصة.

وقال إنه سيتم بث مباشر لعملية علاج شرايين القلب الدقيقة باستخدام الدعامات القابلة للذوبان، والتي تعرف باسم «طريقة دبي»، التي ابتكرتها هيئة الصحة لتكون أول مؤسسة صحية على مستوى العالم تطبق هذه التقنية، التي تعتبر قفزة نوعية في الاسلوب العلاجي للمرضى الذين يعانون انسداد الشرايين الدقيقة للقلب، والتي لا يمكن علاجها جراحياً.

تويتر