«الحساسية» تتصدّر الأمراض الجلدية في الدولة

أظهرت دراسة حديثة أن أمراض الحساسية والبهاق والصدفية تتصدر الأمراض المنتشرة في الدولة. وقال أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة الامارات، الدكتور إبراهيم كلداري، لـ«الإمارات اليوم»، إن مؤتمر دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما)، المقرر انطلاقه الثلاثاء المقبل، سيناقش أسباب تزايد الاصابة بهذه الامراض في الدولة، وكيفية الحد منها، وفق دراسة يعرضها أطباء مشاركون في المؤتمر.

ومن المقرر ان تنطلق صباح غد أولى جلسات الدورة السنوية المتخصصة التي تسبق المؤتمر، التي تشمل أكثر من ‬12 دورة متخصصة في الأمراض الجلدية الإكلينيكية والفقاعية، وأساسيات العلاج الضوئي والليزر، إضافة الى دورة تحضيرية لامتحان المجلس العربي للأمراض الجلدية والتشخيص النسيجي، إضافة الى طرح أسئلة تجريبية وكيفية التحضير للامتحان الذي يعقد في شهر مايو المقبل. وقال الدكتور كلداري، الذي يترأس المؤتمر، إن أكثر من ‬100 طبيب سيشاركون في هذه الجلسات، وهم من الأطباء والمتدربين في الوطن العربي، ومنهم تحت التدريب، وسيتم تقديم ‬24 مقدمة من جامعة الامارات.

وأفاد بأن الجلسات المتخصصة لهذا العام ستناقش موضوعات مختلفة في العلوم الجلدية الأساسية، خصوصاً الصدفية والبهاق والأمراض الجلدية الوراثية، إضافة الى الجراحة وعرض حالات صعبة تشخيصية في الجلد لمعرفة التشخيص وكيفية العلاج، وسيتم تخصيص يوم كامل عن علم الأنسجة الجلدية.

تويتر