تكلف ‬70 مليون درهم.. ويضمّ ‬30 سريراً

«الصحة» تدشن مستشفى مصفوت العام الجاري

المستشفى يمتدّ على مساحة إجمالية تبلغ ‬5900 متر مربع. من المصدر

أعلنت وزارة الصحة انتهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع مستشفى مصفوت في عجمان، متوقعة تدشين المشروع، واستقبال المرضى خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال تقرير للوزارة ، حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه، إن المستشفى الجديد يحوي ‬30 سريراً لإقامة الحالات المرضية، فيما بلغت كلفته الإنشائية ‬70 مليون درهم.

وبحسب التصميم الهندسي، فإن المستشفى المكون من طابقين، يمتدّ على مساحة إجمالية تبلغ ‬5900 متر مربع، مساحة الطابق الأرضي ‬3910 أمتار مربعة، ومساحة الطابق الأول ‬1490 متراً مربعاً، ومساحة الخدمات ‬500 متر مربع.

ويضم المشروع عيادات خارجية في تخصصات الطب العام، إضافة إلى عيادة الأطفال، وعيادة النساء، وعيادة الأسنان.

كما يضم المستشفى قسماً للطوارئ، وغرفة طوارئ إسعاف، وغرفة عمليات، وغرفة عمليات صغرى، وغرفتي كشف، وغرفتي ملاحظة، وغرفة إقامة، وثلاث غرف فحص، وانتظار، وخدمات.

ويقدم المستشفى خدمات قسم الولادة، وهو مكون من غرفتي ولادة مع الخدمات، غرفة انتظار، غرفة خدمات عامة.

كما يضمّ قسماً للعمليات، وقسم المختبرات، وصيدلية مركزية، وقسماً للأشعة يضم غرفتين للأشعة، غرفة التراساوند، غرفة انتظار.

وذكر التقرير الهندسي أن «المستشفى يضم قسماً للرجال لإقامة المرضى، يشتمل على ‬14 سريراً، وقسماً للنساء والأطفال لإقامة المرضى يشتمل على ‬16 سريراً».

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أخيراً، أنها بصدد تسلم وتشغيل ستة مشروعات صحية جديدة، خلال العام الجاري، في تخصصات طب الطوارئ والنساء، وجراحة القلب، والرعاية الصحية، تبلغ كلفتها ‬695 مليون درهم. وقالت في تقرير، إن من بين المشروعات المنتظر الانتهاء منها، وتسلمها من الشركة المنفذة، مبنى جراحة القلب في مستشفى القاسمي، بسعة ‬15 سريراً، الذي تكلف ‬29 مليوناً و‬500 ألف درهم، متوقعة افتتاحه قريباً.

وذكر التقرير أن الوزارة تتوقع تسلم توسعات قسم الطوارئ في المستشفى، الذي تكلف ‬500 ألف درهم. كما سيتم، خلال الأشهر المقبلة، الانتهاء من مركزي الرعاية الصحية الأولية، في منطقة الفجيرة الطبية، بكلفة نحو أربعة ملايين درهم.

تويتر