أكدت نجاحها في توطين الوظائف الإشرافية

«الصحة» توظف ‬931 شخصاً بينهم ‬181 مواطناً العام الماضي

«الوزارة» وظّفت ‬181 مواطناً في تخصصات طبية وفنية وإدارية. تصوير: أحمد عرديتي

أعلنت وزارة الصحة أنها وفرت ‬931 وظيفة جديدة خلال العام الماضي، من بينها ‬181 وظيفة شغلها مواطنون. وقالت الوزارة في تقرير حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه إن العام الماضي شهد ترقية ‬28 من الكوادر الإماراتية، وتسوية أوضاع ‬59 من المواطنين، وإقرار حصول ‬187 من المواطنين على العلاوة الفنية. وذكرت أنها تحقق تقدماً في توطين الوظائف الفنية باستقطاب الخبرات المواطنة لسد الشواغر في التخصصات المختلفة.

وفي التفاصيل، قال التقرير إن الوزارة تعمل على توفير شواغر مناسبة للمواطنين في كل التخصصات الفنية والإدارية، وفق برامج لتوطين الوظائف الإدارية والإشراقية، مؤكداً أن الوزارة نجحت في توطين الوظائف الإشراقية، وتحقق تقدماً ملحوظاً في توطين الوظائف الفنية باستقطاب الخبرات المواطنة لسد الشواغر في التخصصات المختلفة.

وتابع التقرير أن الوزارة وظفت العام الماضي ‬750 كادراً طبياً وفنياً في مختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية لتلبية الاحتياجات في عدد من المرافق الصحية، إضافة إلى توظيف ‬181 مواطناً ومواطنة في التخصصات الطبية والفنية والإدارية المختلفة، موضحاً أن إجمالي الوظائف التي تم توفيرها العام الماضي بلغ ‬931 وظيفة جديدة في مرافق وزارة الصحة المختلفة.

وتابع التقرير أن الوزارة وفرت وظائف لـ‬28 من الكوادر المواطنة، وتسوية أوضاع ‬59 من المواطنين، وإقرار حصول ‬187 من المواطنين على العلاوة الفنية، في حين تمت تسوية أوضاع ‬73 من الكوادر الوافدة.

وقالت الوزارة إنها تعاونت مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأطلقت المرحلة الأولى من نظام معلومات الموارد البشرية «بياناتي»، الذي يهدف إلى أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والرواتب.

وتابعت أن العمل جارٍ على تحديث بيانات الموظفين على النظام الجديد، بتعميم نموذج تحديث البيانات على الموظفين، تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية، وهي مرحلة «الخدمة الذاتية»، التي من شأنها توفير وتقديم جميع إجراءات الموارد البشرية إلكترونياً، وتالياً تسهيل خدمات الموارد البشرية.

وأفادت الوزارة بأنه تم تعميم وتطبيق نظام إدارة الإداء على جميع الموظفين، إضافة إلى عقد ‬35 دورة استهدفت ‬1450 متدرباً، لشرح نظام إدارة الأداء، إلى جانب نشر التدريب الإلكتروني على النظام، وكيفية ربط أهداف الموظف الفردية بالخطة الاستراتيجية للوزارة، وبلغ عدد وثائق الأداء المكتملة ‬1789 وثيقة.

وبحسب التقرير تم تعميم ونشر أنظمة الموارد البشرية على موظفي الوزارة من خلال عقد ورش تعريفية لنشر الوعي حول أهمية مشاركة الموظفين في تطبيق تلك الأنظمة، مشيراً الى أن الورش اشتملت على تعريف الموظفين بقانون الموارد البشرية، وبرنامج بياناتي، والتدريب الإلكتروني، ووثيقة السلامة المهنية وأخلاقيات الوظيفة العامة، واليمين القانونية، وقياس رضا الموارد البشرية، ونظام أداء الإدارة، ونظام التدريب والتطوير.

تويتر