بهدف خدمة مناطق الممزر والخوانيج والورقاء والهباب

إنشاء ‬4 محطات إسعاف جديدة في دبي العام الجاري

هيئة الصحة افتتحت محطات إسعاف في مناطق عدة. من المصدر

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف أنها ستبدأ في تنفيذ أربع محطات إسعاف جديدة، خلال العام الجاري، تخدم مناطق واسعة من الإمارة، وتقلل زمن الوصول للمريض أو المصاب إلى سبع دقائق.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي لـ«الإمارات اليوم»، إن المحطات الجديدة ستقام في مناطق الممزر والخوانيج والورقاء، لخدمة المناطق السكنية والطرق الداخلية، إلى جانب محطة بمنطقة الهباب لخدمة الطرق السريعة والخارجية.

وأشار إلى أن كل محطة منها ستضم مسعفين يداومون على مدار الساعة، وسيارات إسعاف مقيمة في المحطة وأجهزة طبية حديثة للتعامل مع إصابات الحوادث والحالات المرضية الحرجة، وصيدلية متكاملة للتعامل مع الأمراض الطارئة.

وفي التفاصيل، قال بن دراي، إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف «تعمل على انشاء محطات إسعاف لتغطية انحاء الامارة كافة، وطرقها الداخلية والخارجية».

وأوضح ان «العام الجاري سيشهد البدء في تنفيذ أربع محطات تخدم مساحات واسعة من الامارة»، موضحا أن ثلاثاً منها «ستقام في مناطق سكنية، هي الممزر والخوانيج والورقاء، الى جانب محطة خارجية في منطقة الهباب».

وشرح أن المؤسسة اختارت تلك المناطق كونها تشهد كثافة سكانية كبيرة، وتسجل حالات مرضية طارئة، مثل الجلطات والأزمات الصدرية والولادة، كما سجلت حالات حوادث مرورية عدة، ما يستدعي وجود محطات إسعاف دائمة تلبي أي نداء، وتصل للحالة المرضية أو المصابة خلال فترة زمنية قليلة. وأشار إلى أن وجود «محطة إسعاف في منطقة الهباب، سيساعد في الوصول لحالات الحوادث المرورية على طرق سريعة عدة، خلال دقائق».

وأفاد بأن «المؤسسة نجحت في تحقيق المعدل الزمني العالمي للوصول لإصابات الحوادث، الذي يقدر بنحو ثماني دقائق»، مشيرا الى أنها «تعمل على تخفيض هذا المعدل، بنشر محطات اسعاف في المواقع التي تشهد كثافة سكانية كبيرة وحركة مرورية متزايدة، والمناطق التي سجلت معدلات عالية من الحوادث».

وتوقع بن داري أن يسهم وجود المحطات الجديدة في تقليل زمن وصول سيارات الاسعاف للاصابات في تلك المناطق إلى سبع دقائق، موضحاً أن بلدية دبي بادرت بتوفير مساحات أراضٍ، لإقامة المحطات الجديدة، ما يسّر من سرعة إنشائها، موضحا أن المحطات أقيمت في اتجاه الطرق السريعة، وبعيدا عن مواقع الدورانات والعوائق المرورية في الطرق.

وكانت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أعلنت، مطلع الشهر الجاري، أنها بدأت في تنفيذ مشروع محطة إسعاف بمنطقة جبل علي، لخدمة ثلاثة طرق كبرى في الامارة.

وقال خليفة بن دراي إن المحطة الجديدة تنفذها بلدية دبي، وتتكلف مليوني درهم تقريبا، ومن المتوقع الانتهاء منها بداية العام المقبل.

وأشار إلى أن المحطة ستقلل زمن الوصول للحالات الطارئة والحالات المصابة في حوادث إلى ثمان دقائق، موضحا انها تحقق اختصار كبير في الوقت لاي اصابة على طريق الشيخ زايد، او طريق الشيخ محمد بن زايد، أو منطقة ميناء جبل علي.

تويتر