دورة تدريبية عن «السكري» في عجمان

طالب مدير منطقة عجمان الطبية، حمد تريم، بتشكيل لجنة مشتركة بين منطقتي عجمان الطبية وعجمان التعليمية، بهدف نشر التوعية الصحية بالأمراض المزمنة، خصوصاً مرض السكري الذي أصبح يشكل ظاهرة واضحة حتى بين الأطفال وصغار السن. ودعا الى أن يتم اختيار اعضاء اللجنة من العاملين في الحقلين الطبي والتعليمي، وكذلك من يرغب من أولياء الأمور، لتعمل وفق برامج عمل واضحة تغطي جميع المدارس بعجمان، مؤكداً على استعداد المنطقة لدعم اللجنة بالكوادر البشرية وتوفير أجهزة قياس «السكري» لدى طلبة المدارس. جاء ذلك خلال افتتاحه الدورة التدريبية التي نظمها مركز مشيرف الصحي تحت شعار «تعلم عن السكر وساعدني» بمركز راشد للسكري والأبحاث بعجمان، بمشاركة عدد من الممرضين والفنيين والمعلمين بمدارس عجمان.

وقالت مديرة إدارة التغذية والصحة المدرسية، عائشة الصيري، إن وزارة التربية تقوم بتنفيذ العدد من البرامج التوعوية والتثقيفية لطلبة المدارس، وقيامها بتنفيذ حملات توعية حول صحة القلب وعلاقة السمنة بالأمراض المعدية مثل السكري. وأشارت إلى أن الوزارة استحدثت الملف الإلكتروني للطالب وحصر أعداد الطلبة الذين لديهم أمراض مزمنة وكذلك وضع معايير عالمية للمقاصف المدرسية ومتابعة تطبيقها بشكل عملي مع المدارس والشركات الموردة ووضع لوائح للمخالفات.

بدورها قالت مسؤولة عيادة السكري بمركز مشيرف الصحي، المنسق العلمي للدورة، الدكتورة ماجدة زكي، إن الدورة تأتي ضمن برنامج توعوي مستمر يقوم به المركز يهدف تعليم العاملين في الحقل التعليمي كيفية مساعدة الطلاب المصابين بـ«السكري» خلال وجودهم بالمدارس، واعطاء الفرصة لهؤلاء الطلاب والطالبات للحصول على كل الخدمات التعليمية مثل بقية زملائهم.

تويتر