خطة لتوسعة خدمات الإخصاب وأطفال الأنابيب في أبوظبي

كشفت شركة «هيلث بلاس» للخدمات الطبية التي تشرف عليها هيئة صحة أبوظبي، أمس، عن خطة لتطوير وتوسعة خدمات الإخصاب وعمليات أطفال الأنابيب في أبوظبي والعين، من خلال إنشاء مركز جديد في العين، وإجراء توسعة لمركز أبوظبي، بتكلفة إجمالية تصل إلى ثمانية ملايين ونصف المليون درهم، لرفع الطاقة الاستيعابية لعلاج حالات الإخصاب الاصطناعي الى 800 حالة سنوياً.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد علي الشرفا، إن خطة التطوير والتوسعة تأتي وفقاً لخطط الهيئة الرامية إلى تطوير مستوى الخدمات الصحية في الإمارة، مؤكداً دعم الهيئة في تشجيع القطاع الطبي الخاص على تطوير الخدمات الصحية المقدمة، مع التركيز على التخصصات الطبية الدقيقة والتخصصات الأكثر طلباً في الإمارة.

وأوضح أن خطط التطوير تشمل توسعة مركز الإخصاب الذي يقع في أبوظبي لمضاعفة مساحة المركز من 500 متر مربع إلى أكثر من 1000 متر مربع، لافتاً إلى افتتاح غرفة عمليات جديدة وست غرف إفاقة إضافية للمرضى، كما تم افتتاح مركز صحي جديد في مدينة العين لمتابعة حالات الإخصاب وأطفال الأنابيب.

وقال الشرفا إن خطط التوسعة تأتي استجابة للطلب المتزايد على التشخيص والعلاج بشكل عام، وزيادة عدد المرضى المراجعين للمركز، إذ كشفت دراسة حديثة وجود نقص في أكثر من 3800 دورة علاجية للإخصاب في أبوظبي، ما يعني أن هناك حاجة متزايدة لمساعدة المتزوجين على الحمل، كما كشفت إحصاءات الشركة أن 30٪ من مرضى مركز الإخصاب قادمون من مدينة العين، لذلك برزت الحاجة لإنشاء مركز آخر في العين لمتابعة الحالات التي تحتاج إلى علاجات الإخصاب، ما يخفض احتياج الأزواج للسفر مسافات طويلة، ويقلل من عبء التكلفة عليهم.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة مجد أبوزنطأ أن العام الماضي شهد نمواً في عدد الأزواج الذين يسعون لعلاج مشكلات الإخصاب والتأخر في الحمل، إذ تسمح عمليات التوسعة استقبال 800 حالة بالإخصاب الاصطناعي سنوياً. وأوضح أن من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء والتوسيع بحلول أكتوبر ،2012 إذ سينضم إلى الكادر الحالي اثنان من الاستشاريين المتخصصين بالتلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب.

تويتر