بلدية أبوظبي تحذر من مخاطر الحناء السوداء

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي حملة توعية بالمخاطر الصحية لاستخدام الحناء السوداء التي تستخدمها صالونات التجميل النسائية، وإضافة مواد كيماوية في صنع عجينتها لتمنحها اللون الداكن كي تجف بسرعة وتدوم على الجلد فترة طويلة.

ودعت البلدية السيدات اللواتي يرتدن الصالونات التأكد من أن الحناء المستخدمة طبيعية وخالية من الإضافات الضارة بالصحة، وحثتهن على التبليغ عن أي مخالفات يتم ملاحظتها أو رصدها للمحافظة على صحتهن وسلامتهن.

وأوضحت البلدية في كتيب إرشادي مزايا الحناء الطبيعية التي يتم تحضيرها من ناتج طحن أوراق شجرة الحناء ذات المزايا الصحية والطبية الكثيرة، محذرة من المخاطر الطبية للحناء السوداء التي تحتوي على مواد سامة تشكل خطراً على صحة مستخدمتها.

وطالبت صالونات التجميل ومراكز نقش الحناء إلى عدم إضافة مواد بترولية أو أي مواد ضارة بالصحة إلى خلطات الحناء، وحثت على عدم شراء خلطات الحناء الجاهزة من الباعة المتجولين لصعوبة التأكد من تركيبة المواد ومصدرها، وذلك لتلافي أي مضاعفات صحية خطرة قد تنتج عن استخدام هذه المواد.

وأكدت البلدية أنها لا تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يثبت مخالفته للشروط الصحية التي قد تسبب اضراراً بصحة وسلامة المجتمع، وانه في حال ثبوت قيام اي منشأة بوضع إضافات ضارة على المواد المستخدمة يتم على الفور مصادرة هذه المواد واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها، والتي قد تصل الى إلى حد إغلاق المنشأة وإلغاء الرخصة التجارية والمنع من ممارسة النشاط، وفرض غرامات مالية كبيرة ومصادرة أي مواد تثبت التحاليل المخبرية احتواءها على مواد بترولية أو كيماوية أو أي مادة ضارة بالصحة.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة بالإنابة، خليفة محمد الرميثي، أن البلدية تنفذ حملات منتظمة وزيارات مفاجئة على المنشآت للتأكد من الالتزام أبالشروط الصحية وسلامة المواد، والتأكد من مصادرها وضمان مطابقتها لأرقى المعايير تماشياً مع سعي البلدية لضمان بيئة صحية وسليمة.

تويتر