«القافلة الوردية» تفحص 250 سيدة في شعم

اختتمت «القافلة الوردية»، التي تنظم بدعم من وزارة الصحة وهيئة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي، زيارتها إلى منطقة شعم، في إمارة رأس الخيمة، ووصلت أعداد السيدات المتقدمات للفحص الطبي الخاص بمرض سرطان الثدي إلى 250 سيدة، وفق رئيس مجلس الأمناء العضو المؤسس في جمعية أصدقاء مرضى السرطان أميرة بن كرم.

وأوضحت أن «منطقة شعم استقبلت القافلة الوردية، التي تقوم بأعمالها للمرة الأولى في المنطقة بالاستعدادات المختلفة للإعلان عن الحملة، من خلال إعلانات الطرق والرسائل النصية، لافتةً إلى أنها سجلت أسماء النسوة المتقدمات للفحص، وتنظيم أدوارهن في الفحص الطبي، وسهلت لهن التوجه إلى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة.

وذكرت بن كرم أن «القافلة الوردية ستستمر في مهماتها الإنسانية التي أطلقت من أجلها»، لافتةً إلى أنها «تعتزم القضاء على سرطان الثدي، وجعل الإمارات خالية منه عبر الفحص والكشف المبكرين عن المصابين، وكذلك إعطاء العلاج اللازم للسيطرة عليه»، متابعةً أن القافلة ستستمر على نهجها الحالي في العلاج والتوعية، حتى تصل الى كل شبر من أرض الدولة، حرصاً على سلامة المواطنين الصحية من المخاطر المختلفة.

وأشارت إلى أن العيادة المتنقلة التي رافقت القافلة خلال الحملة الخاصة بالأيام الـ10 على مستوى الدولة، أسهمت في فحص 1600 متقدم، وأظهرت تفوقاً للنساء كافة، مقابل الرجال بواقع 63 فحصاً للرجال، و1537 فحصا، أجرتها النساء خلال الفترة المذكورة.

ولفت إلى أن القافلة تعتزم استيعاب جميع المناطق النائية، ضمن استراتيجيتها الخاصة، والوصول بأعداد المفحوصين من الجنسين إلى نحو 10 آلاف شخص، مع نهاية شهر أكتوبر المقبل من العام الجاري .2011

تويتر