مرافق «خليفة الطبية» عطلة اليوم.. والطوارئ على مدار الساعة

أعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن مواعيد العمل في جميع مرافقها خلال عطلة عيد الاتحاد الـ39 للدولة، ومطلع العام الهجري الجديد التي تبدأ اليوم وتنتهي يوم الأحد المقبل.

وستغلق مرافق مدينة الشيخ خليفة الطبية اليوم على أن تفتح بعض العيادات والمراكز أبوابها يوم الأحد، وبالنسبة لخدمات المرضى المقيمين وقسم الطوارئ فإنها ستواصل تقديم خدماتها على مدار الساعة.

وستغلق عيادات طب الأسرة (البطين والخليج والمنهل والمشرف والزعفرانة والروضة) اعتباراً من اليوم حتى بعد غد، ما عدا عيادة البطين فستفتح أبوابها للمرضى يوم السبت حسب جدولها المعتاد من الثامنة صباحاً حتى التاسعة مساء، وستغلق يوم الأحد، بينما تستأنف بقية عيادات طب الأسرة الدوام المعتاد يوم الأحد حسب جداول دوامها الرسمي.

3 أيام عطلة عيادات «صحة دبي»

أعلنت هيئة الصحة في دبي، أمس، عن الدوام الرسمي للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها خلال عطلتي اليوم الوطني، ورأس السنة الهجرية.

وحدد التعميم الذي وزعته الهيئة عطلة العيادات التابعة لمستشفيات راشد ودبي والوصل أيام الخميس والجمعة والسبت، على ان تستأنف دوامها يوم الأحد كالمعتاد، بينما سيكون العمل في أقسام الطوارئ في المستشفيات على مدار الساعة.

كما حدد التعميم الدوام الرسمي في مركزي الليسيلي والطوار أيام الخميس والسبت والأحد من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة مساء، بينما سيكون الدوام في مركزي الصفا والممزر الصحيين أيام الخميس والسبت والأحد من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة مساء، ويومي الجمعة والسبت من الرابعة مساء حتى التاسعة مساء، بينما ستكون بقية المراكز الصحية مغلقة خلال العطلة.

دبي ــ الإمارات اليوم

أما بالنسبة لمركزي أبوظبي والظفرة لطب الأسنان فسيغلقان أبوابهما ابتداء من اليوم إلى السبت، وسيباشران العمل لحالات الأسنان الطارئة فقط يوم الأحد من الـ11 صباحاً إلى السابعة مساء.

وستغلق العيادات التخصصية الخارجية ومركز التروية والعيادات الخارجية التابعة لجناح العلوم السلوكية جميعها بشكل كامل من اليوم إلى يوم السبت، وستفتح العيادات أبوابها للمرضى جزئياً يوم الأحد، وفقاً لجداول دوامهما المعتاد.

من جهة أخرى، ستواصل وحدة غسيل الكلى عملها خلال العطلة حسب جدولها المعتاد من السابعة صباحاً الى منتصف الليل، وستواصل تقديم خدمات غسيل الكلى الطارئة على مدار الساعة لغسيل الدم والغسيل البريتوني.

أما الأقسام الإدارية في جميع منشآت مدينة الشيخ خليفة الطبية فستغلق من اليوم حتى الأحد، على أن يستأنف الدوام صباح الاثنين المقبل، وستفتح بعض الأقسام ذات العلاقة المباشرة بالعناية بالمرضى بشكل جزئي، وسيعمل بها عدد محدود من الموظفين يوم الأحد.

وسيواصل بنك الدم أبوظبي استقبال المتبرعين بالدم من السابعة صباحا إلى التاسعة مساء اليوم، والأحد من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهراً يوم السبت، حسب الجداول المعتادة، وسيتم توفير وحدات الدم للمستشفيات كالمعتاد على مدار الساعة يومياً طوال الأسبوع.

كما يواصل قسم الطوارئ، المركز الرئيس للإصابات، عمله على مدار الساعة لاستقبال الحالات التي تشكل تهديداً للحياة، مثل ردود الفعل التحسسية، والكسور، وآلام الصدر، وصعوبة التنفس، والحمى لدى الرضع، وإصابات الرأس، وتناول جرعات زائدة من الأدوية، وإصابات الحوادث المرورية، والتسمم، والتشنجات، وآلام البطن الحادة، والحروق والجروح الشديدة، والقيء والإسهال لدى الأطفال.

أما للحالات الطارئة التي لا تشكل تهديداً على الحياة ويمكن علاجها من دون الذهاب إلى قسم الطوارئ فيستطيع المرضى زيارة مركز الخالدية للرعاية الطارئة، ومركز الاتحاد للرعاية الطارئة لتلقي العلاج، والتي تشمل ألم البطن الخفيف، وألم الظهر، والسعال، والبرد، والإنفلونزا، وآلام الأذن، والحلق، ومشكلات العيون، ونوبات الربو الخفيفة والمتوسطة، والجروح البسيطة، والطفح الجلدي، والشد العضلي، ومشكلات المسالك البولية، والقيء والإسهال لدى الراشدين.

تويتر