409 عيادات صحية في المدارس الحكومية

أعلنت وزارة الصحة، أمس، ان عدد العيادات المدرسية في المدارس الحكومية، ارتفع الى 409 عيادات يوجد بها 393 ممرضاً بدوام كامل أو جزئي.

ويعمل بإدارات الصحة المدرسية التابعة للوزارة 442 ممرضاً وممرضة بنسبة 351 طالباً لكل ممرض عام. ويصل عدد الأطباء في إدارات الصحة المدرسية إلى 14 طبيباً وطبيبة، وبذلك تصبح النسبة طبيب لكل 9878 طالباً وطالبة في المدارس الحكومية. وكشف تقرير للوزارة أنه منذ بداية عام 2007 بدء ضم الأطباء العاملين في الصحة المدرسية إلى الرعاية الصحية الأولية في رأس الخيمة، وامتد إلى بقية المناطق على مراحل، مع الاتفاق بأن تؤدى مهام هؤلاء الأطباء من قبل الرعاية الصحية الأولية بناء على الخطة الموضوعة للبرنامج. ويصل عدد المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية إلى 289 مدرسة ويبلغ إجمالي الطلبة المسجلين بهذه المدارس 176603 طلاب وطالبات، منهم 92903 طلاب و83700 طالبة.

وذكر التقرير المقدم حول خدمات الصحة المدرسية أن الصحة المدرسية تقدم خدمات وقائية وعلاجية للطلبة من خلال عيادات مدرسية في المدارس الحكومية يُنتدب لها ممرض، وعيادات مركزية، مشيراً الى انه يوجد تسع عيادات مركزية تقدم خدمات الصحة المدرسية في دبي والإمارات الشمالية.

وذكر بيان للوزارة أن برنامج الصحة المدرسية يسعى إلى الإشراف على برنامج الصحة المدرسية في المدارس الخاصة، الذي من المفترض أن يطبق عن طريق ممرض وطبيب تعينه المدرسة، مع الإشراف و تقديم بعض الخدمات مثل التطعيمات والتثقيف الصحي من قبل برنامج الصحة المدرسية.

من جانبه قال وزير الصحة الدكتور حنيف حسن، إن التعاون قائم ومستمر مع وزارة التربية والتعليم من اجل إيجاد بيئة صحية للطلاب والطالبات تساعدهم على التحصيل العلمي والتميز والابتكار، من خلال تطوير برامج الصحة المدرسية وتوفير رعاية صحية متميزة لجميع الطلاب.


 

تويتر