‏‏

‏«طبية الشارقة» تُجري فحوصاً مجانية في «يوم الصحة العالمي»‏

موسيقى عسكرية وطلبة وأطفال وفتيات يشاركون في مسيرة صحية بالشارقة. الإمارات اليوم

تجري منطقة الشارقة الطبية فحوصاً مجانية لجمهور خيمة صحية أمام مقر جمعية الشارقة التعاونية في حلوان، ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي الذي تقيمه وزارة الصحة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، تحت شعار: التوسع الحضري والصحة.

كما انطلقت أول من أمس، مسيرة في الشارقة، بحضور وزير الصحة الدكتور حنيف حسن، وشارك في المسيرة التي انطلقت من موقع الخيمة الصحية، فرق الموسيقى العسكرية وطلبة مدرسة الشرطة الاتحادية في الشارقة، والعاملون الصحيون بمنطقة الشارقة التعليمية، وأطفال وفتيات مركزي الرقة وحلوان من المجلس الأعلى للأسرة، بالإضافة إلى فئات المجتمع الأخرى.

وتفقد حنيف حسن الخيمة الصحية التي تتألف من 12 جناحاً، حيث تجري منطقة الشارقة الطبية من خلال ثلاثة أجنحة الفحوص المجانية وتقديم الاستشارات حول المعدلات غير الطبيعية وكيفية تعديلها إلى المستوى المناسب، مثل مستويات السكري في الدم، والكولسترول، وقياس ضغط الدم، ومعدل كتلة الجسم، وقياس نسبة أول أكسيد الكربون، ومادة الكربوكسي هيموغلوبين في الدم للمدخنين وغير المدخنين ( التدخين السلبي).

وقدم قسم التغذية الصحية لنادي سيدات الشارقة استشارات حول الغذاء الصحي، وتوعية الجمهور بالاختيارات الصحية ونموذج للتسوق الصحي، من خلال مراقبة أنماط تسوق عند الانصراف، بالإضافة إلى تقديم الطريقة المثلى للإعداد الصحي للغذاء.

كما شاركت بلدية الشارقة في فعاليات يوم الصحة العالمي من خلال جناح لمكتب الجودة والتثقيف الصحي في الخيمة الصحية والمشاركة بعنوان «صحن أصغر + حركة أكثر = صحة أفضل».

وقال رئيس مكتب الجودة والتثقيف الصحي في بلدية الشارقة، محمد أحمد إبراهيم، إن «أهداف الحملة توعية المستهلك بأهم مقومات الغذاء السليم، وتمكينه من التمييز بين الأغذية الصالحة وغير الصالحة للاستهلاك، والحرص على اقتناء الغذاء الصحي المتكامل العناصر، والتعرف إلى الأغذية الفاسدة لتجنب شرائها واستخدامها، وكيفية التمييز بين الأغذية الصالحة والفاسدة، إضافة إلى العوامل التي تساعد على فساد الأغذية وكيفية تلافيها، ويبين الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع حوادث التسمم، ومن أهمها حفظ المواد المعلبة في الأماكن المناسبة لها بعيداً عن أشعة الشمس».

وأضاف أن «هذه المسيرة جاءت لحشد التأييد لأهمية الصحة العامة في حياة الشعوب وتنمية المجتمعات، ولفت الانتباه للمهددات الصحية المتمثلة في أمراض العصر الفتاكة، وتعزيز القدرة على مواجهتها والتصدي لمخاطرها».‏

تويتر