‏‏

‏«المفرق» يستقبل 80 مريض سكري يومياً‏

المستشفى يوفر فحوص السكري للأطفال. الإمارات اليوم

أكد استشاري ورئيس قسم الغدد الصماء والسكري في مستشفى المفرق الدكتور خالد عمر الجابري أن مركز علاج السكري في المستشفى يستقبل يومياً (60 الى 80) مريضاً، 25٪ منهم اطفال ومراهقون تراوح اعمارهم من حديثي الولادة حتى 18 عاماً.

وأوضح أن 80٪ من مرضى السكري في الدولة لديهم زيادة في الوزن أو يعانون من السمنة، مؤكداً أن الخطر يكمن في وجود قابلية الاصابة بالمرض لدى 24٪ من أفراد المجتمع.

واكد الجابري أن افضل الممارسات لتقليل نسب الإصابة بالسكري، العمل على خفض نسبة الإصابة 1٪ كل عامين، مطالبا بتوفير مزيد من المراكز المتخصصة لعلاج المرض داخل المستشفيات وخارجها.

وأكدت استشارية امراض الغدد والسكري في المستشفى الدكتور اسماء الديب، في تصريحات صحافية، ان عوارض مرض السكري عند الاطفال حديثي الولادة تتمثل في عدم زيادة الوزن وكثرة التبول والإحساس بالجوع الدائم.

وأوضحت ان مرض السكري عند الاطفال نادر عالمياً، ويكثر ظهورة في حالات زواج الأقارب، ويعالج حسب الخلل الجيني سواء بالأنسولين او غيره من الأدوية، متابعة «نركز في المستشفى على الاستفادة من التكنولوجيا في علاج المرضى، وتمكنا من احداث تقدم علاجي لبعض الحالات بفضل استخدام مضخات الأنسولين.

وأشارت الديب الى تنظيم المستشفى دورات توعية عبر الانترنت للأطفال المراهقين من المصابين، موضحة «نمتلك اجهزة متطورة نستعملها لقراءة تركيز السكري في الدم، كما توجد فحوص سكري للأطفال بهدف التشخيص المبكر للحالات المرضية».‏

تويتر