اليوم الثاني من الانتخابات يشهد اقبال كبير من الشباب المواطنين برأس الخيمة

توافد العشرات من الشباب المواطنين، والمسؤولين ومديري الدوائر الحكومية برأس الخيمة على مركز انتخابات رأس الخيمة، صباح أمس للمشاركة في التصويت المبكر في انتخابات المجلس الوطني، حيث شهد مركز الانتخابات اقبال كثيف من قبل الشباب المواطنين والمواطنات، على التصويت واختيار مرشحهم المفضل، وساهم فريق المتطوعين المكون من 45 طالبة وموظف في لجنة الانتخابات على تنظيم العملية الانتخابية.


وخصص مركز انتخابات رأس الخيمة جناح لتدريب الناخبين على طريقة استخدام الجهاز الإلكتروني الخاص بالتصويت، لضمان سير العملية الانتخابية دون أي معوقات بالنسبة للناخبين.


كما رصدت "الامارات اليوم"، توافد بعض المواطنين من ذوي الاعاقات الجسدية، وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 70 عاما على مركز الانتخابات في اليوم الثاني من عملية التصويت المبكر، حيث قام رئيس لجنة انتخابات رأس الخيمة، بمساعدة الناخبين المعاقين والمسنين على الادلاء بأصواتهم، ومساعدتهم في استخدام الجهاز الالكتروني.


وقال رئيس الجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، مدير إدارة الموارد البشرية، الدكتور محمد عبد اللطيف الشامسي، خلال الادلاء بصوته، إن اعتمد على ثلاث معايير لاختيار المرشح المناسب للمجلس الوطني، من بينها السيرة الذاتية، والبرنامج الانتخابي، والخبرة الكافية للمرشح في مختلف المجالات.


وأشارت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، إلى أنها منحت صوتها للمرشح الأكثر خبرة في المجال التعليمي والاقتصادي والثقافي، ومن يمتلك القدرة على التفاعل ميدانيا مع كافة شرائح المجتمع.


وأوضحت، أن التصويت بالقائمة الفردية مناسبا لعملية التصويت، لأنها أعطت الناخب فرصة واحدة لاختيار المرشح الأكثر خبرة، دون أي حسابات قبيلة أو علاقات شخصية.


وقال المواطن المعاق، احمد سهيل الحبسي، إنه شارك في العملية الانتخابية على الرغم من اعاقته الحركية، وذلك من أجل المشاركة في العرس الديمقراطي، والمساهمة في اختيار المرشح المناسب، ولفت الناخب المسن علي يوسف شعرون 85 عاما، إلى أن قام بواجبه الوطني، وأعطى صوته للمرشح الذي يستحق، بعيدا عن القبلية والعلاقات الشخصية.


وذكر الناخب المسن، سعيد القيشي، 75 عاما، أنه يشعر بالفخر لمشاركة بالانتخابات والتصويت للمرشح المناسب، مؤكدا أن كبر سنه لم يمنعه من اختيار المشرح المفضل بعيدا عن القبلية، وأنه انحاز للمرشح الأكثر خبرة، وكفاءة وقدرة على تحقيق مطالب المواطنين.



 

تويتر