Emarat Alyoum

الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الـ 12 عدا مادة العلوم الصحية

التاريخ:: 18 ديسمبر 2017
المصدر: أمين الجمال ــ دبي
الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الـ 12 عدا مادة العلوم الصحية

انتهت اللجان المركزية في وزارة التربية والتعليم من تصحيح إجابات امتحانات الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، عدا امتحان مادة العلوم الصحية للطالبات، الذي سيتم الانتهاء منه قريباً.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ«الإمارات اليوم»، إنه عقب رصد الدرجات سيتم تزويد نظام (SIS) بتحليل النتائج مضافاً إليها درجات السلوك (أقصاها 100 درجة خلال العام)، والتي يعول عليها الطلبة بشكل كبير لرفع معدلاتهم، موضحاً أن الطلبة سيتمكنون من خلال الدخول على نظام (SIS) من الاطلاع على نتائجهم.

وأضاف أنه سيجري توزيع بطاقات الأداء على الطلبة خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، مع تحديد البرامج والخطط العلاجية لرفع مستويات الطلبة الحاصلين على نتائج متدنية.

وأشار إلى بدء تنفيذ دورات تدريبية للمعلمين خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، التي أصبحت أربعة أسابيع بدلاً من ثلاثة، حسب خطة التقويم المدرسي للعام الدراسي (2017 ــ 2018).

وكان طلبة الصف الـ12 اختتموا الامتحانات الخميس الماضي، وبدأت إجازة هذا الفصل، أمس، وستنتهي في الـ13 من يناير المقبل، ويستأنفون الدراسة في 14 من الشهر نفسه، فيما تبدأ الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية دوامها في الثاني من الشهر ذاته.

من جهة أخرى، تنفذ وزارة التربية والتعليم، خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، برامج ومعسكرات للطلبة، تهدف إلى رفدهم بممارسات وخبرات عملية تنمي لديهم جوانب شخصية وذهنية، تسعى الوزارة إلى تكريسها فيهم.

ومن ضمن هذه البرامج «تطوع معنا»، الذي يشجع الطلبة على الانخراط بفاعلية أكبر في المبادرات التطوعية، إضافة إلى برامج أخرى تتسم بالتنوع والشمول، وتساعد على تفعيل دور الطلبة المجتمعي، للاضطلاع بأدوار مستقبلية تخدم المجتمع، وتصون قيمه وعاداته، وفي الوقت ذاته تلبي رغباتهم على اختلاف مراحلهم العمرية.

إلى ذلك، أطلقت الوزارة فعاليات المعسكر التدريبي للجوجيتسو الشتوي لطلبة المدارس الحكومية على مستوى الدولة، أمس، ويستمر حتى الـ10 من يناير المقبل.

وذكرت الوزارة، في تغريدات على حسابها بموقع «تويتر»، أن هذه المعسكرات متخصصة في تدريب الطلبة على الجوجيتسو، للفئات العمرية من ست سنوات إلى 17 سنة، مشيرة إلى تنظيمها المعسكر الكشفي «سكي دبي»، بالتعاون مع مجموعة الفطيم، ويستهدف الطلبة من الحلقة الثانية إلى المرحلة الثانوية.