تفعيل مخالفات لائحة النقل المدرسي بأبوظبي خلال أيام

الحملة تهدف إلى رفع الوعي بمنظومة النقل المدرسي. تصوير: باتريك كاستيلو

كشفت دائرة النقل في أبوظبي أنها ستبدأ، خلال الأيام المقبلة، تنفيذ المخالفات المشمولة في اللائحة الخاصة بتنظيم خدمة النقل المدرسي، خلال الأيام المقبلة.

وأطلقت الدائرة، أمس، حملة تهدف إلى رفع الوعي بمنظومة النقل المدرسي، وتوضيح مسؤوليات كل من المدارس والمشغلين وسائقي الحافلات المدرسية والمشرفات وأولياء الأمور. وذكرت الدائرة، في بيان أمس، أن الاستمرار في تحسين منظومة النقل المدرسي إحدى أولوياتها التي تسعى من خلالها إلى توفير أعلى معايير الأمن والسلامة والراحة للطلاب.

وأضافت أن الحملة التوعوية، التي تستمر حتى نهاية العام الدراسي، تأتي استكمالاً لجهود حملات سابقة، ولتأكيد الجدية والعزم على عدم التهاون في أي تجاوزات تؤثر في مستوى الأمن والسلامة، مشيرة إلى ضرورة احترام إشارات «قف» على الحافلات المدرسية، والالتزام بالوقوف التام عندما يتطلب الأمر ذلك، وإعطاء الأولوية للطلاب للصعود إلى حافلاتهم بيسر وأمان، وأخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من ممرات عبور المشاة، وأثناء الوجود في الحرم المدرسي يتطلب الأمر عدم عرقلة السير بالاصطفاف في غير الأماكن المخصصة للوقوف، أو بمحاولة تجاوز المركبات والحافلات المدرسية، والوقوف الذي يعرقل انسيابية الحركة المرورية.

تويتر