Emarat Alyoum

تعرف إلى مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف (1 - 12)

التاريخ:: 13 نوفمبر 2017
المصدر: أمين الجمال - دبي
تعرف إلى مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف (1 - 12)

حددت وزارة التربية والتعليم بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، في 22 من نوفمبر الجاري، وتنتهي في 14 من ديسمبر المقبل، في مدارس التعليم العام والخاص المطبقة منهاج الوزارة على مستوى الدولة، موضحة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر بمساراته الثلاثة (عام ومتقدم ونخبة)، تبدأ يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 14 من الشهر ذاته.

ويستهل طلبة الصفوف من الأول إلى الثالث امتحاناتهم في 22 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه، فيما يبدأ الطلبة في الصفوف من الرابع حتى الثاني عشر امتحاناتهم في الرابع من ديسمبر المقبل، ويختتمونها في 14 من الشهر ذاته.

ويؤدي طلبة الثاني عشر متقدم تسع مواد امتحانية تشمل مادة الفيزياء يوم الاثنين في الرابع من ديسمبر، واللغة الإنجليزية في 5 ديسمبر، واللغة العربية في 6 ديسمبر، والدراسات الاجتماعية في 7 ديسمبر، ويستأنف الطلبة امتحاناتهم يوم الأحد في 10 ديسمبر في مادة الرياضيات، والتربية الإسلامية في 11 ديسمبر، والكيمياء في 12 ديسمبر، والعلوم الصحية في 13 ديسمبر، وأخيراً الاحياء في 14 ديسمبر.

أما طلبة الثاني عشر عام فسيؤدون ثماني مواد هي الفيزياء، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والتربية الإسلامية من الرابع ولغاية الحادي عشر من ديسمبر، إضافة إلى مادة الكيمياء أو الاحياء في 12 ديسمبر، والعلوم الصحية في 13 ديسمبر.

وتبدأ فترة الامتحان للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر في الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة العاشرة والنصف، منها 5 دقائق تهيئة، و100 دقيقة لزمن الامتحان، والمراجعة 15 دقيقة، أما فترة امتحانات الصفوف من الأول إلى الثالث فتبدأ من الساعة التاسعة حتى العاشرة والنصف صباحاً.